شن المدرب الإيطالي فابيو كابيلو هجوما لاذعا على الثنائي البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي، بسبب غيابهما عن حفل الجوائز السنوي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

ولم يحضر رونالدو وميسي الحفل الذي أقيم الإثنين في العاصمة البريطانية لندن، علما أن الأرجنتيني غاب عن القائمة النهائية للمرشحين للمرة الأولى منذ 2006.

وقال كابيلو في تصريحات نقلتها صحيفة "لاغازيتا ديللو سبورت" الايطالية: "غياب ميسي ورونالدو عن حفل الفيفا يُعد قلة احترام من جانبهما".

وأضاف "إذا نظرت إلى حفل جوائز أوسكار، جميع المرشحين نراهم متواجدين، ربما لم يحضرا لأنهما فازا بالجوائز كثيرًا ولا يرغبان في أن يتعرضان للخسارة".

وتابع "عليك أن تكون نبيلًا عندما تخسر، مثلما تفعل عند الفوز".

وتؤكد التقارير أن السر الحقيقي لغياب رونالدو وميسي عن حفل جوائز الفيفا يرجع إلى علمها بفوز الكرواتي لوكا مودريتش بالجائزة.

من جهته انتقد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، ليونيل ميسي و كريستيانو رونالدو، بسبب عدم حضورهما الحفل، حيث نقلت صحيفة "ماركا" الإسبانية، على لسان أحد السؤولين في الفيفا قوله: "إنهما يشوهان كرة القدم، وهما لا يدركان ذلك. المتضرر من هذا الأمر ستكون الرياضة واللاعبان معا".

وأوضحت الصحيفة أنَّه لا يوجد شخص يريد أن يخفي حقيقة الغضب بسبب غيابهما عن الحفل، خاصة بعدما احتكرا الجوائز الفردية في العقد الماضي، لكنهما في هذه اللحظة التي لن يتوجا فيها قررا عدم المجيء.
&