فتح الأميركي جاك سوك، المصنف ثامنا عالميا، الباب أمام الأسترالي "العجوز" بات كاش للعودة الى الملاعب، بعد اصابته خلال مباراة الجولة الثانية من دور المجموعات لكأس هوبمان للمنتخبات المختلطة في كرة المضرب.

وتغلبت الولايات المتحدة في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثانية على روسيا 2-1، ثم تقدمت في الثانية الثلاثاء على اليابان بعدما فازت كوكو فانديفيغيه بنتيجة 7-5 و6-2 على الاسترالية ماديسون اينغليس التي حلت بدلا من اليابانية ناومي اوساكا بسبب مرض الأخيرة.

والتقى سوك في مباراة الفردي الثانية مع يويشي سوغيتا وخسر المجموعة الأولى 6-7 (1-7) ثم انسحب في بداية الثانية عندما كانت النتيجة 1-1 بسبب اصابة في خاصرته، ما دفع الأميركيين الى الاستعانة بكاش، ابن الثانية والخمسين عاما الفائز ببطولة ويمبلدون عام 1987، لخوض مباراة الزوجي المختلط بجانب فانديفيغيه.

وخسر كاش وفانديفيغيه المباراة امام اينغليس وسوغيتا 4-صفر و3-4 (2-5) وصفر-4.

وانضم سوك الى لائحة طويلة من المصابين قبل اقل من اسبوعين على انطلاق بطولة استراليا المفتوحة، اولى بطولات الغراند سلام لهذا الموسم، إذ لحق بالاسباني رافايل نادال الأول عالميا والصربي نوفاك ديوكوفيتش والبريطاني اندي موراي والسويسري ستانيسلاس فافرينكا والياباني كي نيشيكوري.

وبعد الفوز على اليابان 3-صفر في الجولة الأولى، تلتقي سويسرا بقيادة روجيه فيدرر مع روسيا في وقت لاحق.