تعرض حارس بايرن ميونيخ الألماني سفن اورليتش للاصابة خلال حصة تمرينية في قطر، حيث يقيم النادي البافاري معكسرا تدريبيا تحضيرا لعودته الى المنافسات بعد انتهاء فترة العطلة الشتوية التقليدية.

وبدا أن اورليتش أصيب في يده اليمنى خلال الحصة التمرينية ونقل الى فندق الفريق على متن عربة غولف، وذلك بحسب نقلت وكالة "سيد" الألمانية الرياضية، التابعة لوكالة فرانس برس، من الدوحة دون أن تعلم حجم الاصابة وخطورتها.

ويدافع اورليتش عن شباك النادي البافاري منذ اصابة الحارس الأساسي مانويل نوير الذي خضع لعملية جراحية بعد تعرضه لكسر جديد في قدمه اليسرى في ايلول/سبتمبر الماضي، وهو الذي عاد الى الملاعب في نهاية اب/اغسطس الماضي بعد كسر في القدم نفسها في نيسان/ابريل الماضي.

ويتعافى نوير ببطء من العملية الجراحية وعاود المشي مجددا بمساعدة العكاز، وهو بقي في ميونيخ بصحبة لاعب الوسط الإسباني تياغو الكانتارا الذي يعاني بدوره من تمزق عضلي.

وفي ظل اصابة اورليتش، قد يضطر بايرن الى الاستعانة بالمخضرم توم ستاركه (36 عاما) الذي لعب مباراتين مع الفريق هذا الموسم.

واعتاد بايرن على اجراء معكسر تدريبي في الدوحة خلال العطلة الشتوية في المانيا، وسيخوض السبت لقاء وديا ضد الأهلي القطري قبل أن يعود الأحد الى ميونيخ.

ويعاني فريق المدرب يوب هاينكس ايضا من اصابة الهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي (ركبة) وقلب الدفاع ماتس هوميلس (حالب).

لكن قدوم ساندرو واغنر من هوفنهايم، سيخفف الضغط على ليفاندوفسكي وسيمنحه فرصة التعافي تماما قبل معاودة اللعب.

ويعاود بايرن الذي يتصدر ترتيب الدوري المحلي بفارق 11 نقطة عن شالكه الثاني، نشاطه في 12 الشهر الحالي عندما يحل ضيفا على باير ليفركوزن في افتتاح المرحلة الثامنة عشرة.