: آخر تحديث
في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين

ليكرز يرد على والد بول وجينوبيلي يدخل التاريخ

رد لوس انجليس ليكرز في ارضية الملعب على والد لاعبه لونزو بول ووضع حدا لسلسلة هزائمه المتتالية عند 9 مباريات، فيما دخل الأرجنتيني مانو جينوبيلي التاريخ دون يجنب فريقه سان انتونيو سبيرز هزيمته الـ14 هذا الموسم في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

على ملعب "ستايبلس سنتر"، دخل ليكرز الى مباراته مع ضيفه اتلانتا هوكس وهو على بعد هزيمة واحدة من معادلة اطول سلسلة هزائم في تاريخه (10 مباريات متتالية في موسم 2015-2016)، ومن تحطيم اطول سلسلة هزائم متتالية على أرضه والتي حققها الموسم الماضي.

الا ان فريق المدرب لوك وولتن تجنب المزيد من الاحراج بفوزه على ضيفه 132-119، محققا فوزه الـ12 هذا الموسم في 39 مباراة، وذلك بفضل جهود براندون اينغرام ولونزو بول، إذ سجل الأول 20 نقطة مع 7 تمريرات حاسمة وأضاف الثاني 13 نقطة مع 10 تمريرات حاسمة و6 متابعات في ثاني مباراة له بعد عودته من إصابة في كتفه ابعدته عن الفريق لست مباريات.

كما لعب جوليوس راندل دورا مؤثرا في فوز ليكرز بتسجيله 15 نقطة مع 9 متابعات في مباراة تميزت باندفاع رجال وولتن الذين سرقوا الكرة من منافسيهم في 13 مناسبة، بينها 4 لبروك لوبيز.

وجاء فوز ليكرز بعد ساعات من تصريح لوالد لونزو، لافار بول، المعروف بمواقفه المثيرة للجدل، وآخرها طال وولتن حيث اعتبر في تصريح لشبكة "اي اس بي ان" أن الأخير خسر ثقة اللاعبين.

ورد وولتون على لافار بول الذي أدلى بموقفه لشبكة "اي اس بي ان" من ليتوانيا حيث يلعب نجلاه الآخران ليانجيلو ولاميلو مع فريق فيتاوتاس، كاشفا أنه تحدث الى ادارة النادي و"أشعر باطمئنان حيال وظيفتي في الوقت الحالي. نحن نتحدث طيلة الوقت وهم (الادارة) خلفي 100 بالمئة ويساندون ما نقوم به".

- الدفاع لعب دورا حاسما -

وأكد وولتن أن الانتقادات الصادرة عن لافار بول لا تعنيه طالما أنها لا تؤثر على اللاعبين، مشيرا بعد التمارين التي أجراها الفريق الأحد استعدادا للقاء أتلانتا أنه يخالف بول الرأي بشأن ثقة اللاعبين به.

وبعد بداية قوية لاتلانتا الذي تقدم 10-2 في بداية اللقاء، تسيد ليكرز المباراة ووصل الفارق بينه وبين ضيفه الى 26 نقطة، وهو أمر لم يحققه في أي من مبارياته الـ38 التي خاضها هذا الموسم، حتى أنه نجح في 20 رمية حرة من أصل 25 بعدما أن دخل الى اللقاء كصاحب أسوأ سجل في الدوري في هذه الناحية.

ورأى وولتن بعد اللقاء أن الدفاع الجيد أدى دورا حاسما في الفوز، مضيفا "كان من الجيد رؤية الشبان يعودون الى هذا الوضع (الانتقال من الهجوم الى الدفاع والعكس)، حيث يرسي الدفاع ما نقوم على الصعيد الهجومي".

وحسم ليكرز اللقاء فعليا في بداية الربع الثاني عندما سجل 16 نقطة مقابل 3 فقط لاتلانتا، وأصبح الفارق 20 نقطة بعد ثلاثية لبول وسلة لكايل كوزما. وسجل ليكرز 37 نقطة في هذا الربع مقابل 21 لضيفه، ليدخل الشوط الثاني متقدما بفارق 18 نقطة 66-48.

وحاول اتلانتا العودة الى اللقاء وقلص الفارق الى 13 نقطة بعد حوالى دقيقتين على انطلاق الربع الأخير، لكن ليكرز رد بسلة استعراضية من بول ثم وسع الفارق الى 26 نقطة قبل 5,33 دقيقة على النهاية اثر ثلاثية من جوش هارت.

وبرز في اتلانتا دينيس شراودر الذي سجل 27 نقطة، واضاف كل من كينت بازيمور وجون كولينز 15 نقطة لكن ذلك لم يكن كافيا لتجنيب فريقهما هزيمته الـ 18 خارج ملعبه من أصل 21 مباراة، والـ29 هذا الموسم بالمجمل من أصل 39.

- سان انتونيو يسقط بسلة قاتلة -

وأسقط بورتلاند ترايل بلايزرز ضيفه سان انتونيو والحق به الهزيمة الـ14 هذا الموسم، وذلك بفضل سي جاي ماكولم الذي سجل سلة الحسم في آخر 5,9 ثوان من اللقاء الذي أنهاه فريقه 111-110.

وأنهى ماكولم اللقاء وفي رصيده 25 نقطة، وأضاف موريس هاركليس 19 ليساهم ايضا في الفوز الخامس لفريقه في آخر 7 مباريات والثالث تواليا على أرضه والـ21 هذا الموسم من أصل 39 مباراة.

أما من ناحية سان انتونيو، فتألق لاعب بورتلاند السابق لاماركوس ألدريدج بتسجيله 30 نقطة مع 14 متابعة، بينما أصبح جينوبيلي أول لاعب في تاريخ الدوري بعمر الأربعين عاما أو أكثر يدخل من مقاعد البدلاء ويسجل 20 نقطة أو أكثر لمباراتين على التوالي.

وسجل جينوبيلي الأحد 26 نقطة، بينها 6 ثلاثيات، ليضيفها الى النقاط الـ21 التي سجلها الجمعة ضد فينيكس صنز.

وبدا سان انتونيو في طريقه لحسم اللقاء بعدما تقدم في الربع الثالث بفارق 12 نقطة، لكن بورتلاند انتفض وقلص الفارق وصولا الى التقدم 101-94 بثلاثية من هاركليس قبل 5,37 دقائق على النهاية.

الا ان ثلاثية من جينوبيلي اعادت سان انتونيو الى المقدمة 105-103 قبل 2,48 دقيقتين على النهاية، أتبعها بأخرى لتصبح النتيجة 108-105.

ورد ماكولم بسلة في آخر 1,11 دقيقة ليضع فريقه في المقدمة مجددا بفارق نقطة واحدة لكنه أخفق في المحاولة التالية، ومنح كايل أندرسون فرصة اعادة سان انتونيو الى المقدمة من خط الرميات الحرة. لكن ماكولم عوض ذلك بتسجيله سلة الفوز في الوقت القاتل من اللقاء الذي شهد محاولة أخيرة غير موفقة لسان انتونيو عبر الدريدج.

وحذا ميامي هيت حذو بورتلاند وفاز على يوتا جاز بفارق نقطة 103-102 بفضل سلة من جوش ريتشاردسون في آخر 5,1 ثوان من اللقاء، فيما تغلب نيويورك نيكس على دالاس مافريكس 100-96، وفينيكس صنز على اوكلاهوما سيتي ثاندر 114-100.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. أسطورة ليفربول يشكر كرة القدم بعدما أنقذته من مأساة الحرب الروديسية
  2. رئيس ريال مدريد يؤكد : رونالدو أصر على الرحيل لأسباب شخصية
  3. جوي بارتون يصف نيمار بـ
  4. راتب رونالدو في يوفنتوس يعادل ثلاثة أضعاف رواتب لاعبي فروزينوني
  5. برشلونة الأكثر تهديفاً في الدوريات الأوروبية ودوري أبطال أوروبا
  6. مانشستر سيتي يخطط للتعاقد مع رابيو وقطع الطريق على برشلونة
  7. الطرد يعزز شعور رونالدو بوجود مؤامرة ضده بسبب رحيله عن ريال مدريد
  8. قرار إدارة توتنهام برفع راتب هاري كين يهدد استقرار الفريق
  9. محمد صلاح يبكي طفلًا فرحًا في مدرجات
  10. صدارة مؤقتة لريال مدريد وفوزان روتينيان لليفربول وسيتي
  11. أراد الإحتفال بتسجيل ركلة جزاء.. فسقط في حفرة
  12. ميسي يمدد ابتعاده عن الأرجنتين حتى نهاية موسم (2018- 2019)
  13. الاتحاد الأوروبي يفتح إجراءً تأديبياً ضد رونالدو ويوفنتوس يستأنف
  14. شقيقته تؤكد : طرد رونالدو عار والهدف تدمير مسيرته الكروية
  15. الأرقام تنصف محمد صلاح وتؤكد أن انطلاقته مع ليفربول ليست متعثرة
في رياضة