استبعد الفرنسي ارسين فينغر مدرب ارسنال الانكليزي لكرة القدم الثلاثاء تعريض الاستقرار المالي لناديه للخطر عبر الافراط بالانفاق لضم لاعبين جدد في الايام المتبقية من فترة الانتقالات الشتوية حتى نهاية الشهر الحالي.

وابرم ارسنال صفقة تبادلية مع مانشستر يونايتد الاثنين، فتخلى له عن المهاجم التشيلي اليكسيس سانشيز مقابل ضم لاعب الوسط الارميني هنريك مخيتاريان.

ويسعى ارسنال الى التعاقد مع الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ مهاجم بوروسيا دورتموند الالماني الذي رفض حسب تقارير صحافية عرضه له بقيمة 50 مليون يورو.

وقال فينغر الذي يشرف على ارسنال منذ 1996: "يجب ان لا ننسى ان لدينا ايضا قيودا مالية من المصارف لاننا بنينا ملعبا جديدا".

وتابع بعد ان قيل له ان ناديه انفق اقل من الاخرين لضم لاعبين جديد بحسب شركة ديلويت للتدقيق المالي: "اننا نعمل بجد ليصبح النادي اكثر ثراء"، مضيفا "بعد ذلك يتعين علينا انفاق المال بأذكى طريقة ممكنة وسوق الانتقالات اصبح بعض الشيىء خارج نطاق سيطرتنا".

وحل ارسنال في المركز السادس لترتيب اكثر الاندية من حيث الايرادات في الموسم الماضي حسب تقرير "موني ليغ" لمكتب ديلويت برصيد 587 مليون يورو، مقارنة بـ458 مليونا في الموسم الذي سبقه. ويتصدر مانشستر يونايتد الترتيب بايرادات تبلغ 676 مليون يورو.