أفاد النادي الأهلي المصري الإثنين عن "منع" جماهيره من متابعة المباراة ضد وفاق سطيف الجزائري في ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال إفريقيا في كرة القدم الثلاثاء، واقتصار الحضور على أعضاء النادي فقط.

وأتى إعلان الأهلي من خلال تصريحات لمدربه الفرنسي باتريس كارتيرون نقلها موقعه الالكتروني، وجاء فيها أن المدرب "أبدى استياءه من قرار منع جماهير الأهلي من حضور مباراة وفاق سطيف الجزائري".

وأشار المدرب الى أنه "في النهاية يحترم قرار منع حضور الجماهير، وإقصار الأمر على أعضاء النادي فقط"، في المباراة التي تقام مساء الثلاثاء على استاد السلام في العاصمة المصرية.

وبحسب التقارير الصحافية المصرية، أتى هذا "المنع" للمشجعين بطلب من السلطات الأمنية المحلية، على خلفية الهتافات التي رددها مشجعو النادي الأحمر في إياب الدور ربع النهائي لدوري الأبطال ضد حرية الغيني في 22 أيلول/سبتمبر على استاد السلام، لاسيما منها تلك المسيئة لرئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية تركي آل الشيخ.

وأشارت صحيفة "اليوم السابع" الى أن مسؤولي النادي المصري "أرسلوا خطابا الى وزارة الداخلية" سعيا لحل هذا الموضوع، لاسيما بعدما بيع أكثر من أربعة آلاف بطاقة لحضور المباراة.

وأعلن الاتحاد الإفريقي في بيان للجنة الانضباط التابعة له بعد مباراة الإياب في ربع النهائي، تغريم الأهلي 20 ألف دولار أميركي وإقامة مباراتين دون جمهور مع وقف التنفيذ، على خلفية تصرفات مشجعيه.