برأت محكمة عسكرية مصرية الثلاثاء أربعة من مشجعي فريق نادي الزمالك لكرة القدم (التراس وايتس نايتس) من تهمة "تأسيس جماعة على خلاف القانون وقلب نظام الحكم"، حسب ما قال والد أحد المشجعين الاربعة.

وقال علي فهيم، والد سيد علي فهيم، الشهير باسم "مشاغب"، أحد قيادات رابطة مشجعي فريق الزمالك، والموّكل بالدفاع عنه، لفرانس برس إن "محكمة الجنايات العسكرية برأت سيد وثلاثة آخرين حضوريا، وقضت غيابيا بالسجن المؤبد (25 عاما) لأربعة آخرين في القضية نفسها".

وترجع القضية المعروفة إعلاميا ب"تنظيم وايت نايتس" الى نهاية شباط/فبراير 2015 حين وجهت النيابة للمتهمين تهمة "تأسيس جماعة على خلاف أحكام القانون، والاشتراك في محاولة قلب نظام الحكم، وإضرام النيران في ستاد القاهرة وقاعة المؤتمرات واستاد الهدف، والإتلاف العمدي للأموال العامة".

و"الالتراس"هي مجموعات شديدة الولاء لفرق كرة القدم بالأندية الشهيرة، وتعرض أعضاؤها خلال أكثر من حدث رياضي للحبس بسبب ما يوجه لهم دائما من اتهامات باثارة الشغب والعنف في المباريات.&

وفي 2015 حظر القضاء المصري روابط المشجعين.

وفي ايار/مايو الماضي أعلنت رابطة مشجعي الزمالك "ألتراس وايت نايتس" ورابطة مشجعي الغريم التقليدي النادي الأهلي "التراس أهلاوي"، حل المجموعتين بشكل نهائي.&

وكانت السلطات الأمنية أوقفت مشاغب في 16 اذار/مارس 2015 وأحيل برفقة المتهمين الآخرين إلى محكمة عسكرية في نهاية 2016، وفقا لوالده.

وفي تشرين الاول/اكتوبر 2017 برأت محكمة عسكرية مشاغب من اتهام بحرق مقر أمن الدولة في شرق القاهرة. &&&&

وأفاد فهيم أن مشاغب "لن يخلى سبيله لأنه محبوس على ذمة قضية أخرى".

وتحظر السلطات المصرية حضور المشجعين ملاعب كرة القدم، بسبب أحداث العنف التي خلفت أكثر من 90 قتيلا في واقعتي عنف عام 2012 و2015. إلا أنه يسمح بحضور المشجعين &لمباريات المنتخب الوطني والمنافسات الدولية للفرق.