: آخر تحديث
من خلال إقناع محرري مجلة فرانس فوتبول بإختياره هذا العام

الصحافة الباريسية تضغط لمنح كيليان مبابي جائزة "الكرة الذهبية"

تشن الصحافة الباريسية الموالية لنادي باريس سان جيرمان حملة قوية لدعم المهاجم الفرنسي كيليان مبابي لتعزيز فرصته في التتويج بجائزة "الكرة الذهبية" التي تمنحها سنوياً مجلة "فرانس فوتبول" لأفضل لاعب في العالم .

وتولت صحيفة "لو باريزيان" المقربة من النادي الباريسي قيادة الحملة للضغط على محرري المجلة لاختيار الفائز بالجائزة عن عام 2018 و البالغ عددهم 193 محرراً من 193 بلداً ، حيث سيختارون بين 30 لاعباً رشحتهم المجلة الفرنسية للمنافسة على الجائزة الذهبية.

ووجدت وسائل الإعلام الفرنسية في تصدر مبابي لغلاف مجلة "تايم" الأميركية الشهيرة ، تأكيداً لموقفها الداعم للمهاجم الشاب ، حيث اصبحت تراه الاجدر والاحق بالجائزة من بقية النجوم الواردة أسماؤهم في قائمة الثلاثين لاعباً ، رغم ان هذه القائمة تضمنت اسماء كبيرة على غرار الكرواتي لوكا مودريتش و الأرجنتيني ليونيل ميسي و المصري محمد صلاح و البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وتقوم الصحافة الباريسية في حملتها لدعم مبابي في التركيز على الأداء المذهل الذي قدمه في الفترة الأخيرة التي سبقت او تلت كشف المجلة عن قائمة المرشحين سواء بتوقيعه على رباعية في مرمى اولمبيك ليون في بطولة الدوري المحلي ، أو تسجيله ثنائية لمنتخب بلاده في المباراة ضد آيسلندا ببطولة دوري الأمم الأوروبية ، كما انها تتوقع ان يواصل تألقه في المواعيد الكبيرة التي تنتظر نادي باريس سان جيرمان خاصة كلاسيكو الدوري الفرنسي ضد اولمبيك مرسيليا او المواجهة ضد نابولي في دوري ابطال اوروبا ، وهي مباريات ستلعب قبل إغلاق باب التصويت على المرشحين لجائزة "الكرة الذهبية" و التي حددتها إدارة المجلة منذ إعلانها للقائمة وحتى التاسع من شهر نوفمبر القادم.

وبدورها، دعت صحيفة "لوباريزيان" الشهيرة ، محرري المجلة إلى عدم الإكتفاء بأداء اللاعب مع ناديه ومنتخب بلاده خلال عام 2018 كمعيار للاختيار بين اللاعبين المرشحين ، مطالبة بضرورة الأخذ في الاعتبار شخصية اللاعب في الفريق و قيمته الفنية بين زملائه والكاريزما التي يتمتع بها داخل و خارج الملعب ، وهي معايير تخدم كثيراً مبابي الذي نجح في تصدر الصفحات الرئيسية في مختلف وسائل الإعلام خاصة بعد تتويجه بكأس العالم مع منتخب فرنسا وعدم تأثره بالشهرة التي نالها.

ويراهن الفرنسيون على مبابي ليكون أول لاعب فرنسي ينال "الكرة الذهبية" منذ عام 1998 عندما توج بها زين الدين زيدان في ذات الظروف ، حيث جاء تتويجه بالجائزة بعدما قاد بلاده للفوز بكأس العالم التي اقيمت على الملاعب الفرنسية.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. صاعقة رعدية تودي بحياة لاعب كرة قدم لبناني
  2. الاتحاد الإنكليزي يدرس تقليص عدد اللاعبين الأجانب في الأندية
  3. صدمة مصرية بعد خسارة ثالث نهائي على التوالي في دوري أبطال أفريقيا
  4. 11 لاعباً إسبانياً فقط ينجحون في تجنب ثورة إحلال إنريكي
  5. أوزيل يرفض عرضاً آسيوياً ضخماً يبلغ مليون جنيه استرليني اسبوعياً
  6. الدوري الإسباني يسجل اقوى حالة تنافسية منذ موسم (1998- 1999)
  7. تشكيلة مانشستر يونايتد في
  8. شعار مجلة
  9. غوارديولا مهدد بغرامة مالية بسبب حكم دربي
  10. التسريبات تكشف فوز مورديتش بجائزة
  11. تشيزني يكشف نصيحة رونالدو حول طريقة التصدي لجزائية هيغوايين
  12. ريال مدريد يضع ثقته بسولاري على أمل تكرار ما حققه زيدان
  13. الاتهامات والفضائح تحاصر باريس سان جيرمان من كل حدب وصوب
  14. دربيان عربيان فقط ضمن اقوى خمسين
  15. ريال مدريد يخطط لإحداث عملية إحلال مبكرة خلال الانتقالات الشتوية
في رياضة