أحرزت الفرنسية كارولين غارسيا المصنفة ثانية لقبها الأول منذ أكثر من عام عندما توجت بطلة لدورة تيانجين الصينية الدولية، بتغلبها على التشيكية كارولينا بليسكوفا الأولى 7-6 (9-7) و6-3 في المباراة النهائية الأحد.

وهو اللقب السادس لغارسيا (24 عاما) في مسيرتها الاحترافية والأول منذ أيلول/سبتمبر 2017 عندما توجت بلقب دورة بكين التي خرجت من دورها ربع النهائي هذا العام.

وأدى خروج غارسيا من دورة بكين وقبلها دورة ووهان الصينية، إلى تراجعها من المركز الرابع عالميا إلى السادس عشر.

وستعود غارسيا الى نادي الـ15 الأوليات غدا الإثنين في تصنيف رابطة اللاعبات المحترفات ولكن ذلك سيكون لمدة أسبوعين فقط حيث أن فشلها في التأهل إلى بطولة الماسترز في سنغافورة التي تجمع الثماني الأوليات في العالم (من 21 إلى 28 تشرين الأول/أكتوبر)، سيؤدي إلى خسارتها نقاط الدور نصف النهائي الذي بلغته فيها الموسم الماضي، وبالتالي فهي مرشحة للخروج من نادي الـ20 الأوليات في نهاية الموسم وذلك للمرة الاولى منذ أكثر من عام.

في المقابل، ستضطر بليسكوفا السادسة عالميا والتي كانت ستضمن تأهلها إلى بطولة الماسترز في حال تتويجها في تيانجين، إلى انتظار نتائج الدورتين المقررتين الأسبوع المقبل في لوكسمبورغ وموسكو، لحجز بطاقتها، علما بأنها ستشارك في الدورة الروسية.

وخسرت بليسكوفا، المصنفة اولى عالميا سابقا، النهائي الـ11 في مسيرتها الاحترافية التي أحرزت خلالها 11 لقبا حتى الان، بينها شتوتغارت الألمانية وطوكيو هذا العام.