رشحت الجماهير الرياضية إنتر ميلان للتغلب على ضيفه أي سي ميلان في "دربي الغضب" الذي سيجمع الجارين على ملعب "جوزيبي مياتزا" في الجولة الثامنة من بطولة الدوري الإيطالي اليوم الاحد.

وتزامنا مع هذا الدربي العريق الذي يُعد من اهم المواجهات الكروية التي تعرفها الدوريات الأوروبية الكبرى، فقد نظمت صحيفة "ماركا" الإسبانية استطلاعاً للرأي حول النتيجة النهائية لموقعة "ميلانو".

ورشحت ما نسبته 54% من الجماهير بتحقيق إنتر ميلان لنقاط المباراة ، بينما توقع ما نسبته 35% بقدرة ميلان على تحقيق الانتصار في الدربي ، مقابل توقع ما نسبته 11% بأن يكون التعادل هو سيد الموقف بين الغريمين.

وجاء ترشيح "النيراتزوري" للفوز بـ "دربي الغضب" اعتباراً لمعطيات فنية تسبق مواجهة الجارين ، بداية من إستفادته لعاملي الأرض والجماهير ، على أساس ان المباراة سوف تلعب بـ "جوزيبي مياتزا" ، إضافة إلى ان "الإنتر" يمر بفترة زاهية منذ بداية الموسم انعكست إيجاباً على نتائجه في بطولة الدوري الإيطالي الذي يحتل فيه حالياً المركز الثالث ، كما حقق في مسابقة دوري أبطال أوروبا سلسلة من الانتصارات المتتالية ، مما يمنح لاعبيه جرعة معنوية هامة قبل اللقاء الجماهيري.

في المقابل، يمر "الروسونيري" بفترة حرجة هذا الموسم، مسجلاً نتائج متذبذبة ، حيث أن أداءه في المباريات المحلية والقارية ليس على نفس الايقاع بدليل انه يحتل المركز العاشر في سلم ترتيب الدوري الإيطالي ، وهو مركز يكشف الوضعية الحقيقية للنادي اللومباردي .

وبرأي المتابعين، فإن "دربي الغضب" يعتبر فرصة ذهبية للإنتر لتعميق جراح جاره و تعزيز رصيده بنقاط المباراة للحفاظ على إيقاع الانتصارات والاقتراب من فريقي الصدارة يوفنتوس ونابولي.