أعلن نادي الهلال السعودي لكرة القدم الأحد حاجته الى إجراء فحص بالأشعة لتحديد طبيعة إصابة لاعبه الإماراتي عمر عبد الرحمن في الركبة، الا أن تورم الأخيرة سيضطره الى تأخير ذلك حتى الثلاثاء.

وأورد بطل الدوري المحلي في الموسمين الماضيين عبر "تويتر"، "أوضح الفحص السريري الذي خضع له لاعب فريق #الهلال الأول لكرة القدم الإماراتي عمر عبدالرحمن، حاجته لإجراء أشعة على موضع إصابته في الركبة سيجريها يوم بعد غد الثلاثاء؛ نظرًا لوجود تورّم في الركبة".

وكان اللاعب الدولي وأفضل لاعب في آسيا لعام 2016، قد تعرض لإصابة قوية في الركبة خلال المباراة ضد مضيفه الشباب في المرحلة السابعة، والتي انتهت بفوز حامل اللقب 1-صفر. وتعرض عبد الرحمن لإصابته في الدقيقة السابعة، وسقط أرضا وبدا عليه تألمه بشكل كبير.

وفي حين لم يحدد النادي رسميا طبيعة الإصابة، أشارت تقارير صحافية الى احتمال أن تكون قطعا في الرباط الصليبي.

وأظهر شريط مصور نشره النادي بعد المباراة، اللاعب وهو يقوم بتهنئة زملائه على الفوز، مستخدما عكازين للمشي.

وكان رئيس الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ قد أعلن بعد إصابة "عموري"، التعهد بعلاج اللاعب "بشكل عاجل في أفضل الأماكن في العالم، والله يشفيه، وبإذن الله يعود قريباً".

من جهته، قال رئيس نادي الشباب خالد البلطان في تصريحات صحافية بعد المباراة، إن إصابة عبد الرحمن سببها على الأرجح أرضية الملعب، مضيفا إن "اللاعبين أنفسهم قالوا لي إنهم خائفون من الملعب".

وانضم عبد الرحمن (27 عاما) هذا الموسم الى الهلال قادما من العين الإماراتي. وكان اللاعب اليمني الأصل المولود في الرياض، قد انضم الى صفوف ناشئي الهلال عام 2000، قبل الانتقال للعين عام 2006.

وفي حال اضطرت الإصابة عبد الرحمن للغياب لفترة طويلة، سيشكل الأمر ضربة مزدوجة لفريقه ولمنتخب الإمارات الذي يعول عليه بشكل كبير في كأس آسيا 2019 التي يستضيفها على أرضه بين الخامس من كانون الثاني/يناير والأول من شباط/فبراير.