خرج بطل العالم السابق في الفورمولا وان النمسوي نيكي لاودا من المستشفى العام في فيينا حيث خضع في آب/أغسطس الماضي بشكل مفاجئ لعملية زرع رئة، بحسب ما أعلن المستشفى الأربعاء.

وأصدر المستشفى بيانا أكد فيه بأن أسطورة السباقات المتوج باللقب العالمي ثلاث مرات "غادر اليوم الاربعاء المستشفى في وضع صحي جيد على العموم".

وأضاف "يتعين على نيكي لاودا مواصلة برنامج مكثف من العلاج الطبي على مدار أسابيع عدة" مشيرا الى ان الفريق الطبي الذي أجرى له العملية سيواصل مراقبة حالته الصحية.

وكان السائق النمسوي السابق (69 عاما) الذي نجا من أعجوبة من احتراق سيارته في أحد السباقات ولا زالت آثار الحروق بادية بوضوح على وجهه، دخل المستشفى بشكل طارئ في الثاني من آب/أغسطس الماضي إثر إصابته بالتهاب رئوي.

وعادة ما يتواجد لاودا في حظائر الفرق خلال السباقات، كونه يشغل منصب الرئيس غير التنفيذي لفريق مرسيدس، لكنه غاب عن السباقات منذ منتصف تموز/يوليو بسبب مرضه.

وكان لاودا بقي لحوالى دقيقة داخل سيارته في آب/أغسطس عام 1976 عندما التهمتها النيران خلال سباق جائزة ألمانيا الكبرى، ومنذ ذلك التاريخ يعاني من حساسية بسبب تنشقه غازات سامة جراء الحريق.

وخضع لاودا لعمليتي زرع كلى عامي 1997 و2005.

وتوج النمسوي بلقب بطولة العالم أعوام 1975 و1977 و1984.