ستكون تقنية الفيديو المعروفة اختصاراً باسم "الفار" الحاضر الأبرز في موقعة "كلاسيكو الأرض" التي ستجمع الغريمين التقليديين برشلونة وريال مدريد على ملعب "الكامب نو" ضمن مباريات الجولة العاشرة من بطولة الدوري الإسباني اليوم الأحد.

وكان الاتحاد الإسباني قد لجأ إلى إدخال تقنية الفيديو في مباريات الدوري ، بداية من الموسم الجاري لمساعدة الحكام على العودة إلى الفيديو من أجل التأكد من وجود الأخطاء المؤثرة من عدمها ، خاصة ركلات الجزاء وحالات الطرد.

ويعتبر "الكلاسيكو" الذي سيقام في إقليم كتالونيا، هو&أول مواجهة بين الغريمين في حضور هذه التقنية الجديدة ، رغم انها اثارت جدلاً واسعاً منذ بداية استخدامها في كافة المسابقات المحلية والقارية ، مع الإشارة الى أنه في حال لجأ إليها الحكم في هذا اللقاء، فإن الإثارة ستزداد في وسائل الإعلام وبين الجماهير.

ومن شأن استخدام حكم "الكلاسيكو" لتقنية الفيديو ، ان يجنب الفريقين اخطاء عرفتها النسخ السابقة، والتي أثارت جدلاً كبيراً على غرار ما حدث في المواجهة الأخيرة بينهما في شهر ابريل الماضي على ملعب "الكامب نو" خلال اللقطة التي جاء منها هدف برشلونة بواسطة الأرجنتيني ليونيل ميسي بعد تلقيه كرة من زميله الاوروغوياني لويس سواريز الذي استخلص الكرة من احد لاعبي ريال مدريد باستخدام الخشونة، وهو ما يعتبر مخالفة مستحقة ، لكن الحكم لم يحتسبها خطأ.

و في موسم (2000-2001) سجل برشلونة هدفاً شرعياً لم يحتسبه الحكم بحجة التسلل لتكشف الإعادة التلفزيونية بأنه سجل هدفاً صحيحاً بما ان الكرة لمست احد لاعبي ريال مدريد قبل ان تصل إلى اللاعب الكتالوني ليسجل هدفاً صحيحاً تم إلغاؤه.