حقق ستيفن كوري رقما قياسيا في عدد الرميات الثلاثية في مباريات متتالية في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، ليقود فريقه حامل اللقب غولدن ستايت ووريرز الى فوزه السادس في سبع مباريات هذا الموسم.

الى ذلك، أقال كليفلاند كافالييرز بطل 2016 والوصيف ثلاث مرات في المواسم الأربعة الأخيرة، مدربه تايرون لو على خلفية النتائج السيئة للفريق هذا الموسم، الأول له بعد رحيل نجمه ليبرون جيمس.

وأتى رقم كوري، أفضل لاعب في الدوري مرتين، في المباراة ضد المضيف بروكلين نتس، والتي انتهت بفوز الأول 120-114 الأحد.

ونجح كوري بتسجيل سبع رميات ثلاثية خلال المباراة التي أقيمت الأحد في قاعة "باركليز سنتر أرينا" ، وأنهاها مع 35 نقطة، مسجلا خمس رميات ثلاثية على الأقل في سبع مباريات متتالية، ليحطم رقم جورج ماكلاود (ست مباريات) مع دالاس مافريكس، والعائد لعام 1995.

ووصل عدد ثلاثيات كوري في المباريات السبع الى 46 رمية ناجحة.

وقال كوري "هذا ما أحب القيام به. خصصت وقتا كثيرا لذلك خلال الصيف، والأفضل أن أسجل العديد من المحاولات التي أقوم بها. أتمتع بثقة كبيرة، وأمتلك الإيقاع (التسجيل) وأنال العديد من المحاولات بفضل زملائي (...) كل هذه العوامل مجتمعة جعلتني أحقق بداية رائعة".

أضاف "من منظار الفريق، هذا هو السبب الذي يدفعنا للعمل بقوة، ونقوم بما نقوم به، لنحصل على فرصة كتابة التاريخ والانضمام الى فرق النخبة على مر العصور (...) وضعنا العديد من الأهداف لأنفسنا".

وأضاف كيفن دورانت 34 نقطة لصالح غولدن ستايت حامل اللقب في الموسمين الماضيين، وثلاث مرات في المواسم الأربعة الأخيرة.&

وبدا الفريق متجها الى فوز سهل بعدما كان الأفضل في الأرباع الثلاثة الأولى، لاسيما الثاني الذي أنهاه بفارق 11 نقطة (31-20). الا أن بروكلين الذي كان أفضل مسجل له دانجيلو راسل مع 25 نقطة وست متابعات وست تمريرات حاسمة، تمكن من العودة في الربع الأخير، معتمدا أيضا بشكل أساسي على الرميات الثلاثية.

وأنهى بروكلين المباراة مع 20 رمية ثلاثية ناجحة من أصل 42، مقابل 11 من 33 لغولدن ستايت (بينها 7 من 15 لكوري).

وحقق غولدن ستايت الأحد فوزه الرابع تواليا منذ تلقيه الخسارة الوحيدة له هذا الموسم (ضد دنفر ناغتس 98-100 في 21 تشرين الأول/أكتوبر).

وبعدما حقق الفوز بفارق 20 نقطة على الأقل في آخر ثلاث مباريات (قبل مباراة بروكلين)، فشل في معادلة أفضل سلسلة في تاريخ النادي بتحقيق أربع انتصارات متتالية بهذا الفارق، والتي تعود الى موسم 1966-1967 عندما كان ووريرز لا يزال في سان فرانسيسكو.

وعلى رغم خسارة بروكلين، نوه مدربه كيني أتكينسون بأداء لاعبيه لاسيما لجهة عدم الاستسلام رغم تفوق غولدن ستايت في بداية المباراة. وقال "هم مجموعة مثابرة، وأعتقد أنهم قدموا منافسة كبيرة وكان من الجيد أن يرى المشجعون أننا لم نخضع لموهبتهم (ووريرز) أو هالتهم اذا صح التعبير".

- إقالة لو وفوز أول لأوكلاهوما -

وهيمن غولدن ستايت على كرة السلة الأميركية في الأعوام الماضية، وفاز باللقب ثلاث مرات في أربعة مواسم، علما أنه لاقى في الدور النهائي في الأعوام الأربعة الأخيرة، كليفلاند كافالييرز.

وفي حين يحقق ووريرز بداية جيدة للموسم، وجد كليفلاند نفسه أمام أسوأ بداية له منذ موسم 1995-1996، اذ خسر مبارياته الست حتى الآن، وذلك في جيمس المنتقل الى لوس أنجليس ليكرز هذا الصيف.

وعلى خلفية هذه النتائج، أعلن كليفلاند الأحد إقالة لو الذي قاده في 2016 الى اللقب بعد أشهر فقط من توليه مهامه.

وأوضح المدير العام للنادي كوبي ألتمان "كان اتخاذ القرار صعبا جدا، خصوصا نظرا للعمل الذي قام به +المدرب لو+ في المواسم الأخيرة"، مضيفا "نحن نحترم +تاي+ ولدينا تقدير كبير له، ليس فقط كمدرب ولكن أيضا كشخص. نشكره على كل ما قام به لهذا الفريق، ونتمنى له التوفيق وسيكون إلى الأبد الشخص الذي قاد الفريق للقب خاص جدا".

وسيشرف أحد مساعدي لو، لاري درو، موقتا على تدريب الفريق.

وحرص جيمس على توجيه الشكر للو عبر حسابه على "تويتر"، منذ أن بدأت التقارير الصحافية الأحد بالحديث عن قرار الإقالة، قبل إعلانه رسميا، وذلك غداة الخسارة أمام إنديانا بيسرز (107-119).

وكتب جيمس "تي لو، شكرا على الذكريات، والأهم، شراكتنا التي قدمت الكأس للمدينة/القاعدة الجماهيرية التي تستحق. تعرف أين تجدني".

وفي مباريات أخرى الأحد، حقق أوكلاهوما سيتي ثاندر فوزه الأول هذا الموسم بعد أربع هزائم، وذلك على ضيفه فينيكس صنز 117-110.

وبرز في صفوف أوكلاهوما نجمه راسل وستبروك مع 23 نقطة وتسع متابعات وسبع تمريرات حاسمة، وزميله بول جورج الذي سجل 23 نقطة وأضاف أربع متابعات وخمس تمريرات حاسمة. أما في صفوف فينيكس الذي تلقى خسارته الخامسة في ست مباريات، فكان الأفضل الفرنسي إيلي أوكوبو وتي جاي وورن مع 18 نقطة لكل منهما.

الى ذلك، حقق لوس أنجلس كليبيرز فوزا كبيرا على ضيفه واشنطن ويزاردز بنتيجة 136-104، في مباراة كان الأبرز فيها لاعب لوس أنجليس توبياس هاريس مع 22 نقطة و11 متابعة، في حين كان برادلي بيل أفضل مسجل لواشنطن مع 20 نقطة.

وحقق يوتا جاز فوزه الثاني تواليا والرابع هذا الموسم في ست مباريات، بتفوقه الأحد على مضيفه دالاس مافريكس 113-104.

وكان الأفضل ليوتا الثنائي الذي قاده للفوز على نيو أورليانز بيليكانز السبت، أي الفرنسي رودي غوبير والإسباني ريكي روبيو، اذ سجل الأول 23 نقطة وأضاف 16 متابعة، بينما صنع الثاني ثماني تمريرات حاسمة.

أما في صفوف دالاس الذي تلقى خسارته الرابعة في ست مباريات، فكان الاأضف دينيس سميث جونيور مع 27 نقطة، بينما ساهم دي أندري جوردان بـ19 متابعة وتسع تمريرات حاسمة.