انضم &المهاجم الأوروغوياني لويس سواريز إلى قائمة الخمسة الأوائل في ترتيب الهدافين الافضل في تاريخ نادي برشلونة بفضل تألقه اللافت امام ريال مدريد في موقعة "كلاسيكو الأرض" ضمن الجولة العاشرة من بطولة الدوري الإسباني ، والتي انتهت بفوز الكتالونيين على نظرائهم المدريديين بخمسة اهداف لهدف يوم الأحد الماضي.

وبصم لويس سواريز على واحدة من افضل المباريات التي لعبها مع برشلونة منذ انضمامه لصفوف الفريق في صيف عام 2014 ، خاصة ان تألقه في "الكلاسيكو" جاء في غياب زميله الأرجنتيني ليونيل ميسي بداعي الإصابة، وفي اعقاب انتقادات شديدة طالته منذ بداية الموسم الجاري بسبب هبوط مستواه وتراجع مردوده التهديفي.

ونجح لويس سواريز في تسجيل ثلاثة أهداف "هاتريك" ، ليرفع رصيده التهديفي مع برشلونة إلى 159 هدفاً في كافة المسابقات الرسمية ، منذ خوضه مباراته الأولى التي كانت أيضاً أمام ريال مدريد في "الكلاسيكو" وتحديداً في التاسع والعشرين من شهر أكتوبر لعام 2014 ، والتي شهدت فوز أبناء العاصمة مدريد بثلاثة اهداف لهدف.

وبحسب صحيفة "سبورت" الإسبانية، فإن سواريز اصبح يحتل المركز الخامس في ترتيب افضل الهدافين في تاريخ النادي الكتالوني متخلفاً عن ليونيل ميسي متصدر الترتيب بـ 564 هدفاً يليه ثانياً الإسباني سيزار ألفاريز برصيد 232 هدفاً ثم ثالثاً المجري لاديسلاو كوبالا برصيد 194 هدفاً ، فيما يحتل المركز الرابع جوسيب ساميتيير&برصيد 184 هدفاً.

ويرجح ان ينجح لويس سواريز في الصعود إلى المركز الثالث قبل انقضاء عقده مع برشلونة في شهر يونيو من عام 2021 في حال تمكن من الحفاظ على إيقاعه التهديفي الحالي في قادم المباريات المحلية والقارية.
&