قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

قاد المهاجم الشاب هارون كامارا فريقه القادسية الى فوز مثير بثنائية نظيفة على مضيفه الأهلي الجمعة على استاد مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة في المرحلة التاسعة من الدوري السعودي لكرة القدم.

وسجل كامارا (20 عاما) الهدفين في الدقيقتين 69 و77، وقاد القادسية الى الفوز الأول بعد ست هزائم متتالية والثاني في البطولة بعد الأول على الملعب ذاته في جدة عندما هزم في المرحلة الثانية الاتحاد، قطب الثاني في المدينة الساحلية وصاحب المركز الأخير حاليا (نقطتان فقط)، بثلاثية نظيفة.

ورفع القادسية الذي تعادل سلبا في المرحلة الأولى مع ضيفه الفتح، رصيده الى سبع نقاط نقلته الى المركز الثالث عشر موقتا.

في المقابل، توقف رصيد الأهلي عند 19 نقطة وتراجع الى المركز الثالث بفارق الأهداف خلف النصر الذي يلعب الأحد في ضيافة الاتفاق، وخمس نقاط عن الهلال المتصدر وحامل اللقب الذي يحل في اليوم ذاته ضيفا على الوحدة.

وجاء فوز القادسية في أول مباراة يقوده فيها المدرب الوطني عبد العزيز البيشي الذي تم تكليفه موقتاً خلفا للمدرب الصربي الكسندر ستانوفيتش.

وغاب هداف الأهلي المهاجم الدولي السوري عمر السومة بداعي الإصابة، ولم يكمل زميله الأسباني خوسيه خورادو الشوط الأول وخرج مصابا، ولم يظهر الفريق المضيف بالمستوى المعهود، وتألق حارسه محمد العويس مرات عدة في هذا الشوط وتصدى لعد كرات خطرة أبرزها للبرازويليين إيلتون جوزيه (20) وجورجينيو دي مورا (38).

وفي مستهل الشوط الثاني، أضاع القادسية فرصة افتتاح التسجيل عندما واجه جورجينيو المرمى وسدد الكرة فوق العارضة (48)، فيما سنحت فرصة أولى للأهلي عبر المصري عبد الله السعيد الذي تابع الكرة بطريقة مقصية فمرت بمحاذاة القائم (66).

وفي غمرة اندفاع الأهلي بحثاً عن هدف التقدم، انطلق كامارا بهجمة مرتدة على الطرف الأيمن وتوغل داخل منطقة الجزاء ووضع الكرة داخل المرمى هدفا أول للضيوف (69).

ومن هجمة مرتدة أخرى، أضاف القادسية هدفه الثاني عندما انطلق كامارا بكرة من منتصف الملعب ولعبها قوية داخل المرمى (77).

واعرب البيشي عن سعادته بالفوز، مشيرا في المؤتمر الصحافي بعد المباراة الى أنه "وضع الفريق كان صعباً على اعتبار أنه خسر ست مباريات متتالية. استغليت الفترة الماضية لتهيئة اللاعبين نفسياً ولرفع معنوياتهم والعمل بقوة على بعض الجوانب الفنية".

وأضاف "نعرف قوة الأهلي، ولهذا تعاملنا مع مجريات المباراة بواقعية حيث اعتمدنا على التنظيم الدفاعي والانطلاق بهجمات مرتدة وفقنا في استثمار اثنتين منها وسجلنا هدفي المباراة".

ملخص المباراة: