أسقط بروكلين نتس مضيفه دنفر ناغتس بفارق نقطتين في اللحظات القاتلة من مباراتهما ضمن دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، بينما قاد الكاميروني جويل إمبييد فريقه فيلادلفيا سفنتي سيكسرز الى فوز صعب على تشارلوت هورنتس بعد التمديد.

وسقط دنفر على أرضه أمام بروكلين نتس 112-110، ليتلقى خسارته الثالثة في 12 مباراة هذا الموسم والثانية تواليا، بينما تفوق فيلادلفيا بنتيجة 133-132 على ضيفه تشارلوت، وحافظ على سجله المثالي على أرضه بفوز سابع في سبع مباريات، والثامن إجمالا في 13 مباراة.

وأتى فوز بروكلين على مضيفه دنفر ناغتس في اللحظات القاتلة.

وقضى كاريس لافيرت لاعب بروكلين على آمال دنفر بتسجيل محاولة ناجحة قبل نهاية المباراة بـ0,3 ثانية، لينهي المباراة مع 17 نقطة ومتابعتين وخمس تمريرات حاسمة، بينما كان الأفضل في صفوف فريقه دانجيلو راسل مع 23 نقطة وأربع متابعات وخمس تمريرات.

وقال لافيرت بعد المباراة "أردت فقط أن أقوم بالمحاولة الأخيرة وأن أقوم بالمحاولة كما أريدها. كنت أعرف الى حد كبير أنها ستكون ناجحة".

وطغى الفوز القاتل لبروكلين على تسجيل لاعب دنفر الصربي نيكولا يوكيتش 37 نقطة هي الأعلى له هذا الموسم، أضاف إليها 21 متابعة.

وشكل أداء يوكيتش (23 عاما) استعادة لما قدمه في تشرين الأول/أكتوبر، عندما كان معدله في المباراة 21,6 نقطة. الا أن صانع الألعاب الصربي الفارع الطول، بدا وكأنه أضاع قدراته الهجومية خلال الشهر الحالي، واكتفى بـ18 محاولة في أربع مباريات، ولم يقدم سوى على محاولة واحدة ضد ممفيس غريزليز الأربعاء (خسر فريقه 89-87)، واكتفى بتسجيل أربع نقاط في تلك المباراة كلها من رميات حرة.

وتلقى دنفر خسارته الثالثة في 12 مباراة، وهو يحتل المركز الثالث في ترتيب المنطقة الغربية خلف المتصدر حامل اللقب غولدن ستايت ووريرز (10 انتصارات في 12 مباراة)، وبورتلاند ترايل بلايرز (تسع انتصارات في 12 مباراة).

- 7/7 لفيلادلفيا -

وفي المباراة الثانية، سجل إمبييد 42 نقطة ليقود فريقه فيلادلفيا الى تحقيق فوز صعب على ضيفه تشارلوت، حافظ من خلاله على سجله المثالي على ملعبه هذا الموسم. وحقق سفنتي سيكسرز الذي يحتل المركز الثالث في ترتيب المنطقة الشرقية، فوزه السابع في سبع مباريات في قاعة "ولز فارغو سنتر" في فيلادلفيا، والثامن إجمالا هذا الموسم.

وشهدت مباراة فيلادلفيا وتشارلوت صعودا وهبوطا في أداء الفريقين اللذين تبادلا السيطرة في مراحلها المختلفة. فبعد ربع أول متساوٍ انتهى بنتيجة 33-33، حقق فيلادلفيا تفوقا كبيرا في الربع الثاني بنتيجة 32-17، لينهي الشوط الأول متقدما بفارق مريح، عززه في مطلع الربع الثالث الذي وصل الفارق خلاله لصالحه الى 21 نقطة.

الا أن تشارلوت تمكن من تقليص الفارق تدريجا في الربع الثالث وأنهاه لصالحه بفارق أربع نقاط (35-31)، قبل أن يقلب الطاولة في الربع الأخير ويصنع فارق 11 نقطة (34-23)، معتمدا بشكل أساسي على كيمبا ووكر الذي أنهى المباراة مع 30 نقطة، منها 19 في الربع الأخير.

وكاد تشارلوت أن ينهي المباراة لصالحه في الوقت الأصلي، اذ صنع فارقا بخمس نقاط (117-112) قبل نهايتها بـ 1:17 دقيقة. الا أن إمبييد قلص الفارق بداية عبر رميتين حريتين، وعادل النتيجة بمحاولة ثلاثية ناجحة قبل نهاية المباراة بـ34 ثانية (117-117).&

وبعدما منح ووكر التقدم لتشارلوت 119-117 قبل 29,9 ثانية من النهاية، كانت الكلمة الفصل لإمبييد مع رميتين حرتين عادلتا الأرقام.

وأنهى الكاميروني المباراة مع 42 نقطة و18 متابعة، بينما ساهم الأسترالي بين سيمونز بـ22 نقطة وثماني متابعات و13 تمريرة حاسمة لصالح فيلادلفيا، وأدى دورا كبيرا في الشوط الإضافي لاسيما بتوسيع الفارق الى 131-127 قبل نهاية الشوط بنحو 45 ثانية.

وقال إمبييد "أحيانا أحاول أن أظهر براعتي. يمكنني القيام بكل شيء على أرض ملعب كرة السلة. أحاول المزج بين الأمور".

وشكلت الرميات الحرة لإمبييد في اللحظات الحاسمة من المباراة، أكان في الوقت الأصلي أو الشوط الإضافي، عاملا مهما لفريقه. وسجل إمبييد 19 نقطة من 19 رمية حرة ناجحة من 22 محاولة.

وقال عنه مدربه بريت براون "هو رام جيد جدا للكرات وواثق بطبيعته، وهذا يشكل مزيجا جيدا من الموهبة والقدرة الذهنية"، مضيفا "لديك الثقة لدى تقدمه نحو الخط (لتنفيذ الرميات الحرة) والتسديد مع نسبة عالية. لا يهاب اللحظة".

وتلقى تشارلوت الذي يحتل المركز السابع في ترتيب المنطقة الشرقية، خسارته السادسة في 12 مباراة.

وأتى فوز فيلادلفيا على ملعبه، في أعقاب تحقيقه الفوز الأول خارج أرضه، وذلك بتغلبه الأربعاء على مضيفه إنديانا بايسرز 100-94.

وبعد يومين من تلك الخسارة، تفوق إنديانا على مضيفه ميامي هيت الجمعة بنتيجة 110-102، في مباراة حسمها الفائز بتسجيل 12 نقطة تواليا في الربع الأخير، من دون رد من مضيفه.

وكان الأفضل لإنديانا فيكتور أولاديبو مع 22 نقطة، بينما سجل الكندي كيلي أولينيك 20 نقطة لميامي.

وفي مباريات أخرى، تغلب يوتا جاز على بوسطن سلتيكس 123 - 115، وديترويت بيستونز على أتلانتا هوكس 124-109، وساكرامنتو كينغز على مينيسوتا تمبروولفز 121 - 110، وأورلاندو ماجيك على واشنطن ويزاردز 117 - 108.