فتحت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الإنكليزي لكرة القدم تحقيقاً مع الإسباني بيب غوارديولا مدرب نادي مانشستر سيتي الإنكليزي بسبب تصريحاته ضد الحكم انتوني تايلور الذي أدار لقاء الدربي بين الغريمين مانشستر يونايتد و مانشستر سيتي في قمة مباريات الجولة الثانية عشرة من البطولة يوم الأحد الماضي .

وعلق غوارديولا على حكم اللقاء قائلاً :" انه من مدينة مانشستر و الجميع يعرف النادي الذي يشجعه" ، في إشارة الى أنه من عشاق "اليونايتد" .

هذا وتمنح لوائح الاتحاد الإنكليزي مسؤولي الأندية على غرار المدربين من الأدلاء بمثل هذه التصريحات التي من شأنها التأثير على سير المباريات وإثارة الاحتقان بين الجماهير.

وبحسب ما اوردته صحيفة " ذا صن" البريطانية، فإن الاتحاد المحلي استدعى غوارديولا للمثول امام لجنة الانضباط لتبرير تصريحاته بشأن الحكم انطوني تايلور.

&واضافت بأن اللجنة سوف تسلط غرامة مالية على المدرب الإسباني قدرها 60 الف جنيه استرليني مثلما تنص عليه لوائح العقوبات في مثل هذه التجاوزات.

يشار الى أن مانشستر سيتي نجح في كسب نقاط المباراة بعدما تفوق على مانشستر يونايتد بثلاثة اهداف لهدف، معززا بذلك صدارته للترتيب العام للدوري الإنكليزي.
&