: آخر تحديث
في الدوري الأميركي للمحترفين

سقوط تشارلوت رغم نقاط ووكر وخسارة ثانية تواليا لووريرز

أسقط فيلادلفيا سفنتي سيكسرز مضيفه تشارلوت هورنتس بعد التمديد في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، على رغم النقاط الـ60 التي سجلها لاعب تشارلوت كيمبا ووكر، بينما تلقى غولدن ستايت ووريرز خسارة ثانية تواليا للمرة الأولى هذا الموسم، وذلك أمام مضيفه دالاس مافريكس.

في المباراة الأولى التي أقيمت السبت، أصبح ووكر (28 عاما) أول لاعب في تاريخ فريقه يسجل 60 نقطة في مباراة واحدة، الا أن ذلك لم يكن كافيا للفوز في المباراة التي امتدت لشوط إضافي حُسِم في ثانيته الأخيرة عبر رمية ثلاثية للاعب الجديد لفيلادلفيا جيمي باتلر.

وصنع فيلادلفيا الفارق في الربع الأول وأنهاه 42-30، الا أن المضيف تشارلوت حقق عودة طفيفة في الربع الثاني وأنهاه متفوقا 26-21، قبل أن يصنع الفارق في الربع الثالث وينهيه لصالحه 30-19. الا أن فيلادلفيا تمكن من إنهاء الربع الأخير بمعادلة نتيجة المباراة 110-110.

واحتكم الفريقان الى شوط إضافي حفل بالإثارة في ثوانيه الأخيرة. فقبل 15,7 ثانية من النهاية، اعترض باتلر محاولة لووكر كانت كفيلة بمنح فريقه التقدم 111-109. وأكمل باتلر جهوده لصالح فريقه الجديد، فسجل محاولة ثلاثية حاسمة دخلت السلة قبل النهاية بـ 0,03 ثانية.

وانضم باتلر إلى فيلادلفيا مطلع الأسبوع الحالي إلى جانب جاستن باتون، في صفقة تبادلية مع مينيسوتا تمبروولفز الذي ضم الكرواتي داريو ساريتش وروبرت كوفينغتون وجيريد بايليس.

وقال باتلر "بقدر ما كنت أرغب في أن تنجح محاولتي للفوز بالمباراة، بقدر ما كنت أرغب في أن تنجح لئلا يتمكن كيمبا من الوصول الى 70 نقطة"، أي في حال ذهاب المباراة الى شوط إضافي ثان.

أضاف "كنت أريد له أن يتوقف عند 60 نقطة".

في المقابل، قال ووكر الذي نجح في 21 محاولة من أصل 34 وسجل كل رمياته الحرة الـ12، "أنا فخور (بما قام به في المباراة)، كان تحقيق ذلك أمرا لا يصدق (...) لكنني غاضب لأننا خسرنا".

وكان ووكر الأفضل مع 60 نقطة وسبع متابعات وأربع تمريرات حاسمة، بينما كان الأفضل في فيلادلفيا الكاميروني جويل إمبييد مع 33 نقطة و11 متابعة وثلاث تمريرات، وساهم باتلر بـ15 نقطة وثلاث متابعات.

- كير غير قلق -

وفي مباراة ثانية، تفوق دالاس مافريكس على ضيفه غولدن ستايت ووريرز 112 - 109، ليتلقى بطل الموسمين الأخيرين خسارته الرابعة في آخر ست مباريات، علما أنه سقط في مباراته السابقة أمام هيوستن روكتس 86-107.

وهذه الخسارة الخامسة في 17 مباراة لغولدن ستايت الذي توج باللقب ثلاث مرات في الأعوام الأربعة الأخيرة، وهو خاض مباراة السبت في غياب نجميه المصابين ستيفن كوري ودرايموند غرين.

وكان الأفضل في صفوفه ضد دالاس، كيفن دورانت مع 32 نقطة وأربع متابعات وثلاث تمريرات حاسمة، بينما كان الأفضل في صفوف دالاس الكرواتي لوكا دونتشيتش مع 24 نقطة وتسع متابعات.

وهي المرة الثانية فقط في آخر 19 مباراة، يفوز فيها دالاس على غولدن ستايت الذي لم يغب عن الدور النهائي للدوري في آخر أربعة مواسم.

وعلى رغم ذلك، لم يبد مدرب غولدن ستايت ستيف كير قلقه من أداء فريقه، مشددا على أن لاعبيه كانوا قريبين من الفوز.

وأوضح "ما قمنا به كان مذهلا (...) الجهد المبذول كان رائعا. حصلنا على طاقة مذهلة من اللاعبين البدلاء. لاعبونا كانوا تنافسيين طوال الوقت. هذه خطوة أولى نوعا ما لاستعادة إيقاعنا".

وفي مقابل خسارة متصدر ترتيب المنطقة الغربية، كان الوضع أفضل بالنسبة الى متصدر ترتيب المنطقة الشرقية تورونتو رابتورز الذي يتمتع بأفضل سجل في الدوري (13 فوزا وأربع هزائم)، اذ فاز السبت على مضيفه شيكاغو بولز بفارق مريح 122-83.

وكان أفضل مسجل في صفوف الفائز فريد فانفليت مع 18 نقطة، وفي صفوف الخاسر أنطونيو بلاكيني مع 13 نقطة. 

- سلسلة ليكرز تتوقف -

وفي مباراة أخرى، تفوق أورلاندو ماجيك على لوس أنجليس ليكرز بنتيجة 130-117، ليضع حدا لسلسلة من أربع انتصارات للفريق ونجمه ليبرون جيمس المنضم الى صفوفه هذا الموسم قادما من كليفلاند كافالييرز.

وبعد تلقيه ست هزائم في المباريات العشر الأولى، حقق لوس أنجليس سلسلة إيجابية من أربعة انتصارات متتالية، وتلقى السبت خسارته السابعة في 15 مباراة خاضها حتى الآن هذا الموسم.

وكان الأفضل في صفوف أورلاندو المونتينيغري نيكولا فوتشيفيتش الذي سجل 36 نقطة وأضاف 13 متابعة، بينما سجل جيمس 22 نقطة لفريقه.

وقال جيمس "بعد الربع الأول، كنا سيئين جدا دفاعيا"، مؤكدا على وجوب أن يقوم الفريق المرتكز بشكل كبير على لاعبين من الشبان، ببذل جهد كبير قبل التفكير بحجز مكانه في الأدوار النهائية ("بلاي أوف")، والتي تقام بمشاركة أفضل ثمانية فرق من كل منطقة.

أضاف أفضل لاعب في الدوري أربع مرات "نحاول أن نواصل التحسن كل شهر. أعتقد أننا قمنا بذلك، لكن لا يمكننا البدء بالتفكير بالبلاي أوف".

في المقابل، حقق هيوستن روكتس فوزه الرابع تواليا، وذلك على حساب ساكرامنتو كينغز 132-112. وكان هيوستن الذي بلغ الموسم الماضي نهائي المنطقة الغربية، قد تلقى سبع هزائم في أول 11 مباراة هذا الموسم.

وفي باقي مباريات السبت، فاز يوتا جاز على بوسطن سلتيكس 98-86، وأوكلاهوما سيتي ثاندر على فينيكس صنز 110-100، وانديانا بايسرز على أتلانتا هوكس 97 - 89، ولوس أنجليس كليبرز على بروكلين نتس 127-119، ونيو أورليانز بيليكانز على دنفر ناغتس 125 - 115.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. ثلاثة تحديات أساسية لسولسكاير مع مانشستر يونايتد
  2. أندية أوروبية تحتفي باللغة العربية في يومها العالمي
  3. لاعب هندي دخل تاريخ بلاده وخرج منه بعد شهرين !
  4. التاريخ ينحاز لمتصدري المجموعات في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا
  5. مودريتش : أنا الأحق بالكرة الذهبية.. وسيميوني يتعمد التقليل من ريال مدريد
  6. وزير الداخلية الإيطالي ينتقد تصرف هيغوايين بعد طرده أمام يوفنتوس
  7. برشلونة وريال مدريد يهيمنان على التشكيلة التاريخية لدوري أبطال أوروبا
  8. مورينيو يعرض نفسه للعمل في مطعم بيتزا بعد إقالته من مان يونايتد !
  9. العين إلى نهائي مونديال الأندية والترجي يحرز المركز الخامس
  10. ميسي يتوج بالحذاء الذهبي لأفضل هداف في أوروبا للمرة الخامسة
  11. ليفربول يصطدم ببايرن ومواجهات متوازنة لريال مدريد وبرشلونة
  12. برشلونة يثأر من ليفانتي وليفربول يحسم القمة مع يونايتد
  13. عقم ثلاثي هجوم ليفربول يؤرق كلوب قبل موقعة مانشستر يونايتد
  14. انشيلوتي يواصل انتكاساته في أبطال أوروبا منذ رحيله عن ريال مدريد
في رياضة