: آخر تحديث
بسبب خرقه لقواعد نظام اللعب المالي النظيف

رئيس الرابطة الإسبانية يطالب بحرمان سان جيرمان من المشاركة قارياً

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

جدد خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم دعوته للاتحاد الأوروبي (يويفا) بإستبعاد نادي باريس سان جيرمان الفرنسي من المشاركة في مسابقة دوري ابطال اوروبا بسبب خرقه لقواعد نظام اللعب المالي النظيف.

واطلق تيباس تصريحات لوسائل الإعلام قائلاً :" تسريبات فوتبول ليكس الأخيرة قد كشفت بأن الاتحاد الأوروبي لم يقم بما يلزم ضد الأندية التي تخرق قواعد اللعب المالي النظيف رغم اننا نطالبه منذ عامين بالتحقق من تلك التجاوزات المالية".

وتابع :" يتعين على الاتحاد الأوروبي استبعاد باريس سانت جيرمان من مسابقة دوري أبطال أوروبا موسما واحداً على الاقل عقاباً له على عدم التزامه الشفافية والنزاهة في تعاملاته المالية".

ونفى تيباس في ذات التصريحات ان تكون له حسابات شخصية ضد مسؤولي النادي الباريسي ، مؤكداً بأن الامر يتعلق بضرورة احترام قواعد اللعب النظيف.

ومنذ إبرام نادي باريس سان جيرمان صفقة تعاقده مع المهاجم البرازيلي نيمار دا سيلفا من نادي برشلونة الإسباني في صيف عام 2017 ودفع قيمة الشرط الجزائي لفسخ عقده ، شن تيباس حملة ضد مسؤولي النادي الفرنسي متهماً إياهم بإفساد سوق انتقالات اللاعبين وعدم التزامهم بقواعد اللعب المالي النظيف ، داعياً الاتحاد القاري في الوقت نفسه إلى ضرورة التدخل وتسليط عقوبة بحرمانه من خوض بطولة دوري أبطال أوروبا التي تشكل الهدف الرئيسي للباريسيين بإتباع سياسة البذخ التي ينتهجها ملاكه في تعاقداتهم .

وعززت التسريبات التي نشرها موقع "فوتبول ليكس" من موقف رئيس رابطة الدوري الإسباني بعدما اكدت وجود خرق في التعاملات المالية للنادي الفرنسي مثله مثل نادي مانشستر سيتي الإنكليزي ، حيث اجبرت الاتحاد الأوروبي على الاستجابة إلى الضغوطات وفتح تحقيقات مع الباريسي بشأن عقود الرعاية لموسمي (2013-2014) و (2014-2015).

ومن اللافت للنظر بأن تصريحات رئيس الرابطة الإسبانية أظهرته و كأنه متخوف من التعاقدات التي يقوم بها باريس سان جيرمان للهيمنة على مسابقة دوري أبطال أوروبا رغم ان نتائجه تؤكد تراجعه رغم زيادة انفاقه ، وانه كلما اصطدم بالعملاقين برشلونة و ريال مدريد تعرض لإنتكاسة تعيده إلى المربع الاول مثلما حدث في عام 2017 بتلقيه أكبر خسارة في تاريخه الأوروبي على يد برشلونة بستة أهداف مقابل هدف ، ثم في عام 2018 عندما خسر أمام ريال مدريد ذهاباً و إياباً.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. السعودية تخسر مباراتها الافتتاحية في مونديال الشباب أمام فرنسا
  2. المهاجم الصاعد فيديريكو تشيزا يشعل سباقاً صيفياً بين يوفنتوس وإنتر ميلان
  3. مانشستر سيتي يعرض على غوارديولا تجديد عقده براتب سنوي ضخم
  4. الأندية الأوروبية ترفع مبكرا حرارة سوق الانتقالات الصيفية
  5. مستقبل ماورو إيكاردي بين البقاء مع إنتر ميلان أو الرحيل إلى يوفنتوس
  6. محام إيطالي يصف إتفاق يوفنتوس مع المدرب غوارديولا بـ
  7. الكشف عن سبب تفريط تشيلسي في خدمات هازارد لصالح ريال مدريد
  8. ميسي يتوج بجائزة الحذاء الذهبي للمرة السادسة
  9. إنتر ميلان يسعى لتدعيم خطه الخلفي من بايرن ميونخ
  10. مقارنة بين أهداف ميسي مع لحية ومن دونها
  11. صحفي إيطالي يفجر مفاجأة: غوارديولا اتفق مع يوفنتوس
  12. إيمري: مبابي كان يريد الانتقال إلى ريال مدريد قبل باريس سان جيرمان
  13. البرازيلي سيرجيو ريكاردو يشهر إسلامه في السعودية
  14. المقاطعة الخليجية لقطر تدفع الفيفا لرفض
  15. وفاة حكم في بوليفيا تعيد فتح النقاش حول اللعب على المرتفعات
في رياضة