حقق المنتخب الإيطالي فوزا قاتلا على نظيره الأميركي 1-صفر الثلاثاء في مدينة غنت البلجيكية في مباراة دولية ودية في كرة القدم ضمن استعداداتهما للاستحقاقات المقبل.

وخطفت إيطالي هدف الفوز في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع عبر البديل مهاجم إنتر ميلان ماتيو بوليتانو بتسديدة من داخل المنطقة بعد لعبة رائعة بدأها اللاعب نفسه بتمريرة إلى لاعب وسط باريس سان جرمان الفرنسي ماركو فيراتي ومنه إلى البديل الآخر زميله في الإنتر روبرتو غاليارديني الذي هيأها له داخل المنطقة فسددها بيمناه داخل مرمى الحارس إيتان هورفات.

وهو الفوز الثاني لإيطاليا في 6 مباريات بقيادة مدربها الجديد روبرتو مانشيني بعد الأول على بولندا 1-صفر في 14 تشرين الأول/أكتوبر الماضي في دوري الأمم الأوروبية. وكان الفوز الأول لأبطال العالم أربع مرات منذ تغلبهم على ألبانيا 1-صفر في تصفيات كأس العالم في 9 تشرين الأول/أكتوبر 2017، والأول في مباراة رسمية بقيادة مانشيني (تعادل مع بولندا وخسر أمام البرتغال قبل أن يتعادل معها في دوري الأمم).

كما هو الفوز الأول لمانشيني مع إيطاليا في المباريات الدولية الودية بعد تعادله مع أوكرانيا 1-1.

ونجح بوليتانو في تسجيل هدف الفوز بعد 7 دقائق من دخوله مكان مهاجم أودينيزي كيفن لازانيا (87).

وتستعد إيطاليا للتصفيات المؤهلة لكأس أوروبا 2020 والتي تسحب قرعتها في الثاني من كانون الأول/ديسمبر المقبل في دبلن، فيما تستعد الولايات المتحدة للكأس الذهبية (الكونكاكاف) التي تستضيفها الصيف المقبل.

ملخص المباراة: