استغربت بعض وسائل الإعلام العالمية من الطريقة التي احتفل بها لاعبو نادي باريس سان جيرمان الفرنسي عقب الفوز الذي حققوه على نادي ليفربول الإنكليزي بنتيجة هدفين لهدف في الجولة الخامسة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا .

و رغم الفوز الذي حققه أبناء العاصمة الفرنسية ، إلا انه &لم يضمن لهم التأهل بشكل رسمي لدور الستة عشر ، إلا انهم قاموا باحتفالات صاخبة عقب نهاية المباراة تعبيراً عن فرحتهم.

هذا وبدت الاحتفالات وكأن باريس سان جيرمان توج بلقب دوري أبطال أوروبا ، وأن المباراة أشبه بنهائي البطولة ، و ليس مجرد مباراة في دور المجموعات على حد تعبير صحيفة "ماركا" الإسبانية التي نشرت صور لاعبي الفريق الباريسي وهم يحتفلون بشكل مبالغ فيه بالانتصار الذي حققوه على ليفربول.

واحتفل لاعبو باريس سان جيرمان بالفوز على ليفربول، اكثر مما احتفل لاعبو&ريال مدريد بتتويجهم باللقب القاري بعد فوزهم أيضاً على ذات الفريق بنتيجة ثلاثة اهداف مقابل هدف في نهائي دوري أبطال أوروبا الذي اقيم في مدينة "كييف"الأوكرانية الموسم الماضي.

ويُعد التتويج بـ"صاحبة الأذنين" هو الهدف الأساسي لإدارة باريس سان جيرمان منذ انتقال ملكيته للقطريين في عام 2011 ، حيث يبذل مسؤولو&النادي جهوداً مضنية للفوز بهذا اللقب&للمرة الاولى في تاريخه مثلما فعل مواطنه أولمبيك مرسيليا في عام 1993.

ورغم الفوز الذي حققه باريس سان جيرمان إلا انه لم يضمن تأهله رسمياً إلى دور الستة عشر ، حيث يتعين عليه انتظار نتائج مباريات الجولة الأخيرة في المجموعة الثالثة ، فهو مطالب بتحقيق التعادل على الأقل امام مضيفه النجم الأحمر الصربي أو الفوز لضمان التأهل دون إنتظار نتيجة مواجهة ناديي ليفربول ونابولي التي ستقام على ملعب "الانفيلد رود".

وبعد الفوز على ليفربول، اصبح باريس سان جيرمان يحتل المركز الثاني في مجموعته بفارق نقطة واحدة عن نابولي المتصدر ونقطتين عن ليفربول صاحب المركز الثالث ، بينما خرج النجم الاحمر من المنافسة.
&