أثار إطلاق اسم "غريزمان مبابي" على طفل حديث الولادة جدلاً واسعاً في الوسط الإعلامي الفرنسي بعدما رفضت السلطات المحلية الموافقة على هذا الاسم المزدوج الذي يضم اسم مهاجمي&المنتخب الفرنسي أنطوان غريزمان وكيليان مبابي.

و وفقا لتلك التقارير، فإن والدي&الطفل الذي ولد خلال الشهر الجاري بمدينة بريف هما من اشد المعجبين بمهاجمي&المنتخب الفرنسي مبابي و غريزمان ، مما جعلهما يختاران لمولودهما اسماً مركباً مشتقاً من اسم الثنائي، اللذين&كانا لهما دور رئيسي في تتويج بلادهما بلقب كأس العالم، التي اقيمت في روسيا الصيف المنصرم.

و بحسب تلك التقارير، فإن السلطات المحلية احالت الملف إلى القضاء ليحسم أمر التسمية ، حيث يتوقع ان يحاول القضاء ثني والدي الطفل بالعدول عن إطلاق تسمية "غريزمان مبابي" على المولود و اختيار اسم&آخر له .

وبرر والدا&الطفل إطلاق هذا الإسم على مولودهما تقديراً للمهاجمين غريزمان و مبابي بعدما صنعا الفرح بين الجماهير الفرنسية خلال المونديال الروسي.

اما الأحوال المدنية بمدينة بريف فقد بررت رفضها بإطلاق اسم "غريزمان مبابي" بكونه قد يؤثر سلباً على حياة الطفل مستقبلاً ويضر به على المدى الطويل.

هذا ويحق لضباط الأحوال المدنية الموافقة او الرفض على اسماء المواليد الجدد في فرنسا بموجب التعديلات التي طرأت على التشريعات منذ عام 1993 ، بعدما ظل الفرنسيون يتمتعون بحرية مطلقة في اختيار الاسماء التي تروق لهم ، حيث سبق للقضاء الفرنسي &ان رفض تسمية مماثلة في عام 2015 تحت اسم "فريز و نوتيلا".

الجدير ذكره بأن شعبية الثنائي الهجومي قد ازدادت بشكل كبير داخل البلاد وخارجها، بعدما توج منتخب فرنسا بلقب كأس العالم ، خاصة انهما يلعبان لناديين كبيرين (أتلتيكو&مدريد الإسباني وباريس سان جرمان الفرنسي) وقد تضاعفت هذه الشعبية بعدما تم ترشيحهما لإحراز جائزة "الكرة الذهبية" لعام 2018.
&