: آخر تحديث

وايلدر يحتفظ بلقبه في الوزن الثقيل بعد تعادل مع فيوري

احتفظ الملاكم الأميركي ديونتاي وايلدر بلقب المجلس العالمي للملاكمة في الوزن الثقيل، بعد انتهاء النزال المنتظر ضد متحديه البريطاني تايسون فيوري بالتعادل بعد 12 جولة.

وتمكن وايلدر (33 عاما) من إسقاط منافسه البالغ من العمر 30 عاما مرتين أرضا، دون أن يتمكن من حسم النزال بالضربة القاضية كما كان قد وعد في تصريحاته التي سبقت النزال في قاعة "ستايبلز سنتر" في مدينة لوس أنجليس الأميركية، أمام 17698 متفرجا.

وانقسم الحكام حول النتيجة، اذ منح أحدهم الفوز لوايلدر 115-111، بينما اعتبر آخر فيوري متفوقا 114-112، والثالث تعادل 113-113.

وقال وايلدر بعد النزال "أعتقد أنني بالتأكيد فزت بالنزال لأنني أسقطته أرضا مرتين (...) قدمنا كل شيء الليلة (السبت). كلانا من طينة المحاربين، لكن مع السقطتين، أعتقد أنني الفائز".

ودعا الملاكم الأميركي الذي لم يهزم في 41 نزالا في تاريخه، الى لقاء مجددا ضد البريطاني، مضيفا "لنمنح المشجعين ما يريدونه. كان نزالا رائعا، وعلينا القيام به مجددا".

في المقابل، اعتبر فيوري أنه قدم كل ما كان قادرا على تقديمه خلال النزال، مضيفا "نحن خارج أرضنا، سقطت مرتين على الأرض، لكنني لا زلت أعتقد بأنني فزت بالنزال"، متابعا "هذا الرجل (وايلدر) مسدد لكمات مخيف، وتمكنت من تفادي ذلك. العالم يعلم أنني فزت بالنزال".

وأبدى فيوري أيضا رغبته "مئة بالمئة" بخوض نزال جديد ضد وايلدر.

وعلى رغم أن كل ملاكم اعتبر أنه يستحق الفوز، تقبل المتنافسان التعادل.

وقال فيوري "لن أجلس هنا وأشكو، وأقول إن الفوز سرق مني أو ما شابه (...) اعتقدت أنني فزت، لكن سأترك الجمهور يحكم على ذلك".

وعاد البريطاني هذا العام الى منافسات الملاكمة بعد غياب لنحو عامين بسبب مشاكل الاكتئاب وإدمان الكحول والمخدرات، علما أنه كان قد أحرز اللقب العالمي الموحد للوزن الثقيل عام 2015.

وتمكن فيوري في غالبية الجولات من تفادي اللكمات القوية التي يمتاز بها وايلدر، ولم ينجح الأخير في إصابة منافسه في العديد من المحاولات. ومن أصل 430 لكمة وجهها، أصاب وايلدر فيوري 71 مرة فقط.

في المقابل، اعتمد فيوري على توجيه عدد أقل من اللكمات، لكن بذكاء أكبر في اختيار التوقيت، وتسبب لمنافسه بتورم فوق العين اليسرى.

وبدا فيوري متجها الى الإمساك بزمام المبادرة كلما امتد النزال، قبل أن يتمكن وايلدر من إسقاطه للمرة الأولى في الجولة التاسعة.

الا أن البريطاني عاد الى المنافسة، لكنه تلقى ضربتين قويتين باليدين اليمنى واليسرى تواليا من وايلدر، ما أدى لسقوطه مجددا في الجولة الثانية عشرة الأخيرة، قبل أن ينهض بشكل فاجأ الحاضرين في القاعة، والذين اعتقدوا أن الأميركي تمكن أخيرا من توجيه الضربة القاضية لمنافسه.

وقال وايلدر "اعتقدت فعلا أنني تمكنت منه (...) رأيت الحكم يطمئن عليه واعتقدت أن الأمر انتهى. لا أعرف كيف تمكن من الوقوف مجددا".

وأقر فيوري بدوره بأنه لم يتوقع أن ينهض مجددا.

وأوضح "لا أعرف (كيف قمت بذلك). لدي روح قتالية جيدة".


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. الإمارات المضيفة إلى ربع النهائي بعد التمديد أمام قرغيزستان
  2. أستراليا إلى ربع النهائي بركلات الترجيح على حساب أوزبكستان
  3. السعودية تودع كأس آسيا من الباب الضيق أمام اليابان
  4. نتائج متباينة للفرق المغربية في المنافسات الأفريقية
  5. ميسي ينقذ برشلونة وسيتي وتوتنهام يضيقان الخناق على ليفربول
  6. إيران تعلن نواياها وتلاقي الصين في ربع النهائي
  7.  فيتنام تفاجئ الأردن وتخطف أولى بطاقات ربع النهائي
  8. شبيه محمد صلاح يشعل الصراع بين الأندية المصرية
  9. ريال مدريد يثأر من إشبيلية بثنائية وأرسنال يسقط تشيلسي
  10. مورينيو: تجربتي مع إنتر ميلان الافضل وانا بريء من بيع محمد صلاح
  11. دافيد سيلفا يدخل تاريخ مانشستر سيتي بأعلى رصيد من المباريات
  12. هيغوايين سيتقاضى رابع أعلى راتب أسبوعي بين لاعبي تشيلسي
  13. الأرقام تكشف المنحى الإيجابي في أداء بوغبا بعد قدوم المدرب سولسكاير
  14. قطر تحسم
  15. هدف قاتل يضع عمان في ثمن النهائي واليابان تحسم الصدارة
  16. إيران تتعادل مع العراق وتحتفظ بصدارة مجموعتها
في رياضة