طالب الألماني يورغن كلوب مدرب فريق ليفربول الإنكليزي لاعبيه بتقديم "أمر مميز" في مواجهة ضيفهم نابولي الإيطالي الثلاثاء في مباراة مصيرية ضمن الجولة السادسة الأخيرة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم.

ولا خيار أمام ليفربول سوى الفوز على نابولي في ملعبه "أنفيلد" ليحجز بطاقته الى الدور ثمن النهائي، كونه يحتل المركز الثالث في المجموعة الثالثة بفارق ثلاث نقاط عن ضيفه الإيطالي المتصدر ونقطتين عن باريس سان جرمان الفرنسي الثاني.

وسيكون الفوز على الضيف الإيطالي 1-صفر أو بفارق هدفين مفتاح تأهل "الحمر" الى الدور التالي، لكن المهمة لن تكون سهلة ضد ثاني ترتيب "سيري آ" والفريق الذي لم يذق طعم الهزيمة في المسابقة القارية هذا الموسم، إضافة الى أنه فاز على لاعبي كلوب 1-صفر عندما التقاهم ذهابا في تشرين الأول/أكتوبر.

ورغم تخليه عن مدربه ماوريتسيو ساري الذي انتقل للاشراف على تشلسي الإنكليزي، والتعاقد مع كارلو أنشيلوتي، ظهر نابولي هذا الموسم كفريق صعب المراس، ما دفع كلوب الى القول الإثنين عشية اللقاء المصيري "نحتاج الى الحرص فعلا على أن نكون جاهزين لنابولي. من الصعب أن تحل بدل مدرب ناجح مثل ساري وتجري تغييرات، لكنهم جيدون للغاية".

وأكد "نعلم ما هي النتيجة التي نحتاج إليها، وسيكون الأمر صعبا لأن نابولي خطير في الهجمات المرتدة ويدافع بشكل جيد. هو فريق إيطالي بامتياز. لكن إذا كان بالإمكان تحقيق أمر مميز، فسيكون هنا (في أنفيلد)، وسنحاول القيام بذلك".

ويدخل ليفربول الى اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد تربعه على صدارة الدوري الممتاز بفوزه السبت على على بورنموث 4-صفر، مستفيدا من الخدمة التي قدمها له تشلسي بقيادة ساري من خلال فوزه على المتصدر السابق وبطل الموسم الماضي مانشستر سيتي 2-صفر.

لكن كلوب بدا حذرا حيال المبالغة في التفاؤل إن كان محليا أو قاريا، لاسيما بعد الهزائم الثلاث التي تلقاها في دوري الأبطال هذا الموسم في المباريات الثلاث خارج أرضه، مضيفا "لن نبالغ في تفاؤلنا. ندرك مقدار الصعوبة. لسنا الفريق الأكثر خبرة لكننا ندرك طريقنا وأين علينا التوجه طيلة الوقت. الدوري المحلي ليس مهما حاليا لأننا نواجه نابولي غدا".

وأوضح "كنا واثقين بأنفسنا قبل مباراتينا خارج ملعبنا في نابولي وبلغراد (خسر ضد النجم الأحمر الصربي صفر-2)، وهذا الأمر لم يساعدنا".