: آخر تحديث
فاز على ويلينغتون النيوزيلندي بركلات الترجيح في افتتاح مونديال الأندية

"ريمونتادا" تاريخية للعين تضعه في مواجهة الترجي في ربع النهائي

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أبطل العين بطل الامارات مفاجأة تيم ويلينغتون النيوزيلندي بطل اوقيانيا بعد "ريمونتادا" تاريخية حولت تأخره صفر-3 الى تعادل 3-3 ثم الفوز بركلات الترجيح 4-3 الاربعاء على ملعب هزاع بن زايد في العين في افتتاح مونديال الاندية لكرة القدم.

وتقدم تيم ويلينغتون  بثلاثة أهداف للارجنتيني ماريو بارسيا (11) وآرون كلافام (15) وماريو إيليتش (44)، ورد العين بثلاثية تناوب على تسجيلها الياباني تسوكاسا شيوتاني (45) والمالي تونغو دومبيا (49) والسويدي ماركوس بيرغ (85).

وتألق حارس مرمى العين خالد عيسى في سلسلة ركلات الترجيح بتصديه لركلتين بينهما الحاسمة لجاستن غولاي.

وفي ركلات الترجيح، وجد العين نفسه متخلفا 1-2 بعدما سدد بيرغ فوق العارضة، لكن الحارس خالد عيسى صد مباشرة ركلة أنغوس كيلكولي قبل أن يصد ركلة غولاي في المحاولة الخامسة الأخيرة للفريق النيوزيلندي.

وضرب العين موعدا في ربع النهائي مع الترجي التونسي بطل افريقيا في 15 الحالي.

واصبح العين ثالث فريق إماراتي يتأهل الى ربع النهائي بعد الوحدة على حساب هيكاري يونايتد من جزيرة بابوا غينيا الجديدة 3-صفر في 2010، والجزيرة على حساب اوكلاند سيتي النيوزيلندي 1-صفر في 2017.

- واثق من العودة في النتيجة -

واحتفل العين بافضل طريقة باليوبيل الذهبي لتأسيسه في عام 1968، وهو عبر الى ربع النهائي تحت انظار نجومه السابقين الذين شاركوه انجازاته وبطولاته خلال تواجدهم في استاد هزاع بن زايد بدعوة من ادارة النادي.

وقال الكرواتي زوران ماميتش مدرب العين "عندما سجل ويلينغتون الهدف الاول كنت واثقا اننا سنعود، وحتى بعد الهدف الثالث كنت واثقا من فريقي".

وتابع ماميتش "بدأنا المباراة بشكل جيد، وسيطرنا ولكن لم نستغل الفرص، وهم من أول محاولة سجلوا هدفا جميلا، كان العين تحت وقع الصدمة وأتى الهدف الثاني ثم الثالث، وبعد ذلك حصل ما حصل وكتبنا التاريخ".

في المقابل، قال الانكليزي خوسيه مانويل فيغويرا مدرب ويلينغتون منذ 2016 "أنا فخور بلاعبي فريقي، النتيجة تعتبر مميزة إذا أخذنا بالاعتبار الامكانات المتواضعة التي نملكها".

وتابع "قدمنا في هذه المباراة افضل مستوى لنا، لم أذَكِر أننا لعبنا بهذا الشكل من قبل، ولا استطيع أن اطلب من اللاعبين اكثر من ذلك، هذه المباراة لن أنساها، نحن فريق هاو وقلة الخبرة هي التي خذلتنا في الشوط الثاني".

- هدفان سريعان -

وصدم تيم ويلينغتون أصحاب الارض بهدفين سريعين مع الوصول إلى ربع الساعة الاول من المباراة، وذلك باستغلال الاخطاء الدفاعية الفادحة وخسارة لاعبي العين للكرة في وسط الملعب.

وافتتح تيم ويلينغتون التسجيل بعدما استخلص أندي بيفين الكرة ومررها الى لاعب الوسط الارجنتيني الذي سددها خادعة بعيدة بطريقة رائعة من خارج المنطقة سكنت شباك الحارس خالد عيسى (11).

ولم يستيقظ العين من صدمة الهدف الاول حتى تلقى الثاني بعد عمل فني رائع من جاستن هيلاير الذي مرر الكرة الى كلافام فسددها الأخير في مرمى أصحاب الارض (15).

والغى الحكم هدفا للعين سجله البرازيلي كايو فرنانديش وذلك بعد الرجوع الى تقنية المساعدة بالفيديو "في ايه آر" (29)، واجرى ماميتش تبديلا مبكرا باخراج قلب الدفاع مهند العنزي واشراك بندر الأحبابي وذلك لزيادة الضغط الهجومي (38).

لكن تيم ويلينغتون عاد ليصيب جمهور العين بالوجوم بعدما أضاف الهدف الثالث اثر ركلة ركنية أخطأ دومبيا في إبعادها برأسه لتصل مباشرة إلى إيليتش المتربص الذي لم يجد صعوبة في ايداعها الشباك (44).

وقلص العين الفارق بعد دقيقة واحدة اثر تسديدة أرضية من شيوتاني (45).

وفي مطلع الشوط الثاني، اضاف الهدف الثاني عبر دومبيا بعد تلقيه كرة متقنة من كايو فرنانديش (49).

وكاد فرنانديش، أنشط لاعبي العين، يدرك التعادل اثر تلقيه تمريرة من البديل ابراهيما دياكي سددها قوية لكنها أصابت القائم (76).

وسجل بيرغ هدف التعادل بعد سبع دقائق من نزوله بديلا لدومبيا، حيث هيأ دياكي برأسه كرة إلى الدولي السويدي سددها قوية ارتطمت بيد أحد المدافعين وخدعت الحارس (85).

ولجأ الفريقان الى شوطين إضافيين لم يشهدا الكثير باستثناء طرد لاعب وسط العين محمد عبد الرحمن بالبطاقة الصفراء الثانية (120).

ملخص المباراة:


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. مارتا تحطم رقم كلوزة وتصبح الهدافة التاريخية للمونديال
  2. خيبة أمل الجماهير البرازيلية في كوبا أميركا.. في صور
  3. تفاصيل اتصال محمد صلاح بشيخ الأزهر ليلًا
  4. فنزويلا تفرض التعادل على البرازيل والبيرو تتجاوز بوليفيا في كوبا أمريكا
  5. بي إن سبورتس القطرية تنهي خدمات 300 موظف
  6. إخلاء سبيل بلاتيني دون أن توجه له أي تهم
  7. رسميًا.. فهد بن نافل رئيسًا لنادي الهلال لمدة 4 سنوات مقبلة
  8. مارادونا يهاجم ميسي ورفاقه: أضاعوا هيبة الأرجنتين
  9. ميسي يطالب لاعبي الأرجنتين بردة فعل بعد خسارة كولومبيا
  10. بلاتيني يدفع فاتورة عشاء الإليزيه ولوحة بيكاسو!
  11. توقيف احتياطي لبلاتيني في تحقيق مرتبط بمونديال 2022
  12. تشيلي تبدأ حملة الدفاع عن لقبها بفوز كاسح على اليابان في كوبا أمريكا
  13. تقليعات الجماهير في كوبا أميركا.. في صور
  14. الأوروغواي تكشر عن أنيابها وقطر تفاجئ الباراغواي في كوبا أمريكا
  15. أفراح كولومبية عارمة وخيبة أمل أرجنتينية.. في صور
  16. ثلاثة بلدان إفريقية مرشحة لاستضافة النهائي المُعاد بين الترجي والوداد
في رياضة