قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

حقق الأهلي المصري وصيف البطل فوزا مطمئنا في ذهاب الدور 32 من مسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم بتغلبه الجمعة على ضيفه جيما أبا جيفار بطل أثيوبيا 2-صفر على ملعب الجيش في برج العرب.

وجل ناصر ماهر (8) ومروان محسن (38) الهدفين.

ويلتقي الفريقان إيابا الجمعة المقبل في العاصمة الاثيوبية أديس أبابا.

وسيطر الأهلي على المجريات أغلب فترات الشوط الأول بفضل فارق الخبرة والمهارات الفردية والجماعية، وتعددت هجمات لاعبيه ومحاولاتهم على مرمى الضيوف حتى نجح ناصر ماهر في افتتاح التسجيل في وقت مبكر مستغلا الكرة المرتدة من العارضة تابعغها في المرمى الخالي من حارسه دانيال (8).

واستمر المد الأحمر، ونابت العارضة عن دانيال في التصدي لكرة ناصر ماهر قبل أن يهد أحمد حمودي فرصة مضاعفة النتيجة بعدما اطاح بكرة عرضية مناسبة للتسجيل خارج المرمى الخالي (34).

وعزز مروان محسن تقدم فريقه من تسديدة قوية سكنت الزاوية اليسرى (38).

وكاد سيديبي مامادو يقلص الفارق غلى هعكس سير المباراة بعدما اخترق دفاعات الأهلي وانفرد بالحارس شريف إكرامي، لكنه سدد فوق العارضة (44).

وفي الشوط الثاني، واصل الأهلي ضغطه، لكنه اصطدم بتنظيم دفاعي افضل من الشوط الأول، وانحصر اللعب في وسط الملعب فانتفت الخطورة حتى الدقائق الأخيرة حيث ناب القائم الأيمن عن دانيال "المحظوظ" في التصدي لكرة مروان محسن (83)، ثم أضاع البديل وليد سليمان فرصة هدف ثالث حين أرسل كرة فوق العارضة وهو على أبواب المرمى (84).

ملخص المباراة: