احرز السائق البرتغالي انطونيو فيليكس دا كوستا (بي ام دبليو اي اندريتي) المركز الأول في سباق جائزة السعودية الكبرى لسيارات فورمولا إي، في الجولة الافتتاحية لبطولة العالم في هذه الفئة في مدينة الدرعية في السعودية.

وحل ثانيا الفرنسي جان اريك فيرني (دي اس تشيتشاه) حامل اللقب في الموسم الماضي علما بأنه تعرض للعقوبة في منتصف السباق الذي كان يتصدره.

أما المركز الثالث فكان من نصيب البلجيكي جيروم دامبروزيو (ماهيندرا راسينغ).

وحل البرازيلي فيليبي ماسا السائق السابق في سباقات فورمولا واحد في المركز الرابع عشر.

وصرح دا كوستا في نهاية السباق "يشكل هذا المسار تجربة قيادة مفعمة بالمرح ولكنها تتطلب مستوياتٍ عالية من التركيز في الوقت ذاته، وقد استمتعتُ كثيراً بهذه التجربة".

واضاف "يسعدني أن اختبر كل هذه التجارب الجديدة والحماسية في عالم الفورمولا إي، وأن أزور هذه المدن الرائعة، وأتمنى أن تتكرر زيارتي إلى السعودية، لأنها كانت لحظات مميزة جداً بالنسبة لي".

ويُعد لقب فورمولا الدرعية إي، اللقب الثاني للبرتغالي داكوستا بعدما حصد اللقب الأول في بوينس آيرس.

وتنافس 11 فريقاً و22 سائقاً محترفاً في سباق فورمولا إي الذي أقيم على مضمار يبلغ طوله 2.495 كلم.

وشهدت فعاليات فورمولا إي المقامة في الفترة 13 - 15 من ديسمبر الحالي العديد من الفعاليات المنوعة لمختلف شرائح المجتمع وتضمنت فعاليات متنوعة ما بين الترفيهية والثقافية والفنية ، تمكن خلالها الزوار من تجربة سيارات الفورمولا إي بجولات محددة بالتزامن مع انطلاق تجارب الجيل الثاني من سيارات الفورمولا إي Gen 2 في الجولة المؤهلة الأولى .

شاهد الفيديو