عزز الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم نادي برشلونة فرصته في إثراء سجله الشخصي بحذاء ذهبي سادس في مسيرته الكروية بعدما سجل ثلاثية "هاتريك" في شباك ليفانتي في الجولة السابعة عشرة من بطولة الدوري الإسباني.

وكان ميسي قد سجل في مرمى ليفانتي أول ثلاثية (هاتريك) له هذا الموسم ، وذلك بالتزامن مع تتويجه بجائزة "الحذاء الذهبي" للمرة الخامسة في مشواره الرياضي .

وبفضل هذه الثلاثية تمكن ميسي من الصعود إلى صدارة ترتيب الهدافين المتنافسين على جائزة "الحذاء الذهبي" خلال الموسم الحالي بعدما رفع رصيده إلى 28 نقطة من 14 هدفاً سجلها في بطولة الدوري الإسباني قادته إلى صدارة ترتيب جائزة "البيتشيتشي" كأفضل هداف في "الليغا".

كما نجح ميسي بفضل هذه الثلاثية في تصدر ترتيب "الحذاء الذهبي" بفارق هدفين و اربع نقاط عن اربعة منافسين له على الجائزة ، وهم الفرنسي كيليان مبابي مهاجم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، والأرجنتيني إيميليانو سالا مهاجم نادي نانت الفرنسي والعاجي نيكولا بيبي مهاجم نادي ليل الفرنسي ، والذين يتصدرون هدافي الدوري الفرنسي ومعهم البولندي كرزيستوف بياتيك مهاجم نادي جنوى الذي يتصدر هدافي الدوري الإيطالي.

ولم يكن ميسي قادراً على خطف الصدارة لولا هذه الثلاثية ، حيث مكنته من تدارك غيابه في عدد من المباريات خلال فترة إصابته في ذراعه الايمن طوال شهري أكتوبر ونوفمبر الماضيين ، &مما جعله يتخلف في الترتيب ويمنح الفرصة لبقية الهدافين في إعتلاء الصدارة.

وهذا وتوج ميسي بـ "الحذاء الذهبي" خمس مرات خلال مسيرته الكروية في إنجاز تاريخي غير مسبوق ، حيث نال الجائزة أعوام 2010 و 2012 و 2013 و 2017 و 2018 متفوقاً بذلك على البرتغالي كريستيانو رونالدو منافسه الرئيسي على الجوائز الفردية ، و الذي نال&الجائزة اربع مرات ويحتل حالياً المركز السادس في الترتيب برصيد 22 نقطة بعدما سجل 11 هدفا في الدوري الإيطالي.

وكان ميسي قد وضع بالتنسيق مع مدربه ارنيستو فالفيردي استراتيجية تساعده على تقديم اقوى العروض الفنية و التهديفية والحفاظ على لياقته وقدرته البدنية والفنية هذا الموسم من اجل الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا، حيث تقوم هذه الاستراتيجية عن ابتعاده عن المشاركات الدولية مع منتخب بلاده، ومنحه الراحة في مباريات برشلونة السهلة مثلما حدث في مسابقة كأس الملك، وأيضاً في الجولة الأخيرة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا أمام توتنهام هوتسبير الإنكليزي، بعد ضمان بطاقة التأهل للدور الثمن النهائي.

الجدير ذكره بأن هذه الاستراتيجية سوف تساعد ميسي في الفوز بجائزتي "الحذاء الذهبي" و "الكرة الذهبية" كأفضل هداف في أوروبا و افضل لاعب في العالم .