: آخر تحديث
في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين

غولدن ستايت يفوز وكير المتفرج يثير الجدل

في خطوة أثارت جدلا، حاول ستيف كير مدرب غولدن ستايت ووريرز كسر رتابة الموسم، فمنح دفة القيادة خلال الوقت المستقطع للاعبيه، في المباراة التي حقق فيها حامل اللقب فوزه الثالث تواليا على ضيفه فينيكس صنز 129-83 في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين.

وبحث كير في مبارة الاثنين عن طريقة جديدة لاستعادة تركيز لاعبيه قبل أيام من نهاية أسبوع "كل النجوم" ("أول ستار")، فمنحهم لوحة رسم الخطط، خصوصا للمصابين دريموند غرين واندريه ايغوودالا، مفضلا الابتعاد عنهم خلال الوقت المستقطع.

وعمق ووريرز جراح صنز الذي أصبح اول فريق يمنى باربعين خسارة هذا الموسم، محققا فوزه الـ12 تواليا عليه.

وتألق مع الفائز موزعه ستيفن كوري (22 نقطة)، والاسرائيلي اومار كاسبي (19 نقطة و10 متابعات) وكيفن دورانت (17 نقطة) وكلاي تومسون (16 نقطة). ولدى الخاسر، كان الفريد بايتون افضل مسجل مع 29 نقطة.

وفي وقت رأى مدرب صنز جاي تريانو انه لم يلاحظ ما قام به كير، وصف لاعب صنز تروي دانيالز الخطوة بانها تقليل من احترام الخصم.

لكن كير قال "قلت لهم بعد المباراة الاخيرة (السبت) اننا سنقوم بذلك. هذا فريقهم. اعتقد ان هذا أمر يجب ان تأخذه في الاعتبار كمدرب في بداية مشوارك. ليس فريقك.. بل فريق اللاعبين. وظيفتنا هي دفعهم بالاتجاه الصحيح وتوجيههم، وليس السيطرة عليهم".

وتابع كير الذي استهل مشواره كلاعب مع فينيكس عام 1988 وشغل معه منصب المدير العام بين 2007 و2010 "يحددون مصيرهم ولا اشعر باننا كنا مركزين بما يكفي في الشهر الماضي، وبدا لي انه من الجيد القيام بذلك. اعتقد انهم تواصلوا جيدا سويا وصنعوا بعض الكرات الجميلة".

- "تعبت من صوتي" -

بدوره، قال جاريد دادلي لاعب صنز "هذا يظهر قلة احترام للخصم وربما الان نستحق قلة الاحترام. عندما تسخر باستمرار بفارق 40 نقطة، لن تحترمك الفرق".

بيد ان كير التقى مدرب صنز بعد المباراة وقال "قلت لجاي مباشرة ان لا علاقة لما حصل بالتقليل من الاحترام. تعلق الامر بوصولي الى فريقي. لم اصل اليهم خلال الشهر الماضي. تعبوا من صوتي. تعبت من صوتي".

ورفع غولدن ستايت رصيده في صدارة الدوري الى 44 فوزا و13 خسارة، بفارق فوزين عن هيوستن روكتس الثاني.

وسقط سان انتونيو سبيرز، ثالث المنطقة الغربية، امام مضيفه يوتا جاز 101-99. وبرز مع يوتا الذي حقق انتصاره العاشر تواليا دونوفان ميتشل (25 نفطة) والاسترالي جو اينغليس (20).

وحقق شيكاغو بولز فوزه الثاني بعد 7 خسارات متتالية على أورلاندو ماجيك 105-101، بفضل 21 نقطة من الفنلندي لاوري ماركانن و18 للموزع زاك لافين.

وبعدما اهدر تقدما بلغ 18 نقطة في الربع الاخير، كان لافين حاسما في اللحظات الاخيرة. وقال "حاولت ان اكون شرسا على المتابعات. أردت الحصول على الكرات منهم لاكون في موقع جيد (للتسجيل)".

وكان الكرواتي ماريو هيزونيا افضل مسجل للخاسر مع 24 نقطة واضاف الفرنسي ايفان فورنييه 22 نقطة.

وضرب النجم انطوني ديفيس بقوة عندما سجل 38 نقطة و10 متابعات مانحا فريقه نيو أورليانز بيليكانز الفوز على مضيفه ديترويت بيسوتنز 118-103. 

وأضاف للفائز الموزع جرو هوليداي 21 نقطة و12 تمريرة حاسمة، والبديل المونتينيغري نيكولا ميروتيتش 21 نقطة و12 متابعة، فيما التقط اندري دروموند 21 متابعة مع بيستونز.

وحقق فيلادلفيا سفنتي سيكسرز فوزه الرابع تواليا على ضيفه نيويورك نيكس 108-92. وتألق مع الفائز الكرواتي داريو ساريتش (24 نقطة) وجاي جاي ريديك (18) والكاميروني جويل امبيد (17)، فيما سجل للخاسر مايكل بيزلي 22 نقطة.

وتغلب لوس أنجليس كليبرز على ضيفه بروكلين نتس 114-101بفضل 20 نقطة للبديل وليامس و16 نقطة و17 متابعة للاعب الارتكاز دي اندري جوردان.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. مارسيلو يخبر ريال مدريد برغبته في الانتقال ليوفنتوس
  2. ريال مدريد يدرس التعاقد مع إبراهيموفيتش في الميركاتو الشتوي
  3. إدارة ريال مدريد تقرر إقالة لوبيتيغي  .. والإعلان الرسمي خلال ساعات
  4. رونالدو أول لاعب يسجل 400 هدف في الدوريات الأوروبية الكبرى
  5. لوبيتيغي يجتمع بفلورنتينو بيريز لمناقشة أزمة ريال مدريد
  6. الجماهير ترشح فوز إنتر ميلان على ميلان في
  7. برشلونة يغلق الباب في وجه نيمار .. واللاعب يرد بـ
  8. ميسي يؤكد تخصصه أمام إشبيلية بإحرازه الهدف رقم 32 في شباكه
  9. ليفانتي يعمق أزمة ريال مدريد وبرشلونة يعود إلى الصدارة
  10. رسميا.. إصابة ميسي في ذراعه تحرمه من المشاركة في الكلاسيكو
  11.  مودريتش يتحسر على رحيل رونالدو وزيدان عن ريال مدريد
  12. الدوريات الأوروبية الكبرى تستأنف نشاطها على وقع 3 مواجهات جماهيرية
  13. منتخب ألمانيا يسجل في عام 2018 اضعف حصيلة في تاريخه
  14. برشلونة ينتقد رونالدينيو ويرد على هجوم مارادونا على ميسي
  15. تراجع لافت للمعدلات التهديفية في الدوري الإسباني هذا الموسم
في رياضة