: آخر تحديث
في المرحلة 26 من الدوري الفرنسي

سان جرمان للثأر من ستراسبورغ واستعادة معنوياته

يبحث باريس سان جرمان المتصدر بفارق كبير أمام مطارديه، عن الثأر لخسارته ذهابا امام ستراسبورغ واستعادة معنوياته بعد سقوطه القاسي على ارض ريال مدريد الاسباني في دوري ابطال اوروبا، السبت في المرحلة 26 من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ويحلق سان جرمان في الترتيب، بفارق 12 نقطة عن موناكو حامل اللقب، وهو لم يخسر سوى مباراتين هذا الموسم، امام ستراسبورغ 1-2 وليون بالنتيجة عينها.

لكن سان جرمان، حامل لقب الدوري بين 2013 و2016، يخوض المواجهة بمعنويات مهزوزة، بعد اهدار تقدمه ضد ريال مدريد الاربعاء ليتعرض لخسارة موجعة 1-3، قبل 3 اسابيع من مباراة الاياب في باريس.

وعجز الثلاثي الهجومي المؤلف من البرازيلي نيمار والاوروغوياني ادنيسون كافاني والشاب كيليان مبابي من التفوق في مباراة ريال مدريد، كما ترك المدرب الاسباني اوناي ايمري قلب الدفاع البرازيلي تياغو سيلفا ولاعب الوسط الارجنتيني انخل دي ماريا على مقاعد البدلاء.

وعبر لاعبو سان جرمان عن خيبتهم بعد المباراة، فقال ادريان رابيو مسجل هدفهم الوحيد "حصلنا على عدة فرص ولم نكن واقعيين. انا خائب لاننا بدأنا جيدا وتلقينا هدفين في النهاية. يجب ان نكون حاسمين في هذا النوع من المباريات. سنحاول تحقيق الفوز لكن بعد هكذا نتيجة ستكون الامور معقدة".

اما المدرب ايمري فرأى "لعب الفريق بشكل جيد وكان يستحق نتيجة افضل. يتعين علينا الشعور بالتفاؤل لمباراة العودة في باريس. لا زلنا نملك فرصة جيدة للتأهل".

ووجه رئيس النادي القطري ناصر الخليفي، اصابع الاتهام الى حكم المباراة الايطالي جانولكا روكي "يمكننا ايضا التحدث عن الحكم. انذاران غير صحيحين، وتسلل ضد كليان (مبابي) غير صحيح ايضا. اشياء صغيرة مماثلة، تصنع الفارق امام الفرق الكبيرة مثل ريال. لم يقتصر الامر على ذلك، لكن هذا ساعد ريال". وتابع "العام الماضي، في برشلونة، الحكم. اليوم مجددا الحكم. اعتقد انه على الاتحاد الاوروبي القيام بشيء ما".

ولا يزال سان جرمان يحلم بلقب أول في دوري الابطال، فقد حقق افضل نتيجة له قبل الحقبة القطرية، عندما بلغ نصف النهائي في 1995 وخرج امام ميلان الايطالي. وبعد مواجهة ستراسبورغ، يستعد سان جرمان لمواجهة مزدوجة مع مرسيليا القوي في الدوري والكأس.

- موناكو يتفرغ للدوري -

وفي محاولة لتمتين مركز الوصافة، يفتتح موناكو المرحلة الجمعة باستقبال ديجون الثاني العشر والفائز في آخر مباراتين.

ويبتعد فريق المدرب البرتغالي ليوناردو جارديم الذي تعود خسارته الاخيرة الى تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، بفارق نقطة عن مرسيليا الثالث والذي خسر اربع نقاط في آخر ثلاث مباريات بتعادله مع موناكو بالذات وسانت اتيان.

ويستعد موناكو لانهاء موسمه المحلي بشكل جيد، خصوصا بعد خروجه من مسابقة دوري ابطال اوروبا في دور المجموعات. ويبدو فريق الامارة مرشحا قويا للمنافسة على المركز الثاني المؤهل مباشرة الى المسابقة القارية.

وعاد الى صفوف موناكو حارسه الكرواتي دانيال سبواسيتش بعد تعافيه من الاصابة، لكنه سيفتقد مجددا هدافه الكولومبي المصاب راداميل فالكاو.

وبعد مشاركتهما في ذهاب الدور الـ32 من مسابقة يوروبا ليغ الرديفة الخميس، يستقبل مرسيليا الاحد بوردو الصاعد بقوة ويحل ليون الرابع على ليل السادس عشر.

ويستقبل مرسيليا سبورتينغ براغا البرتغالي وليون فياريال الاسباني، فيما يستضيف نيس الجنوبي لوكوموتيف موسكو الروسي.

ويتوقع مرسيليا مواجهة قوية من بوردو الذي يحقق الفوز تلو الاخر بعد تعيين مدربه الجديد الاوروغوياني غوستافو بوييت. ونجح الفريق العريق بتحقيق 5 انتصارات في اخر 6 مباريات، فتسلق المركز السابع في الترتيب واصبح على بعد نقطتين من مونبلييه السادس الذي يستقبل غانغان العاشر.

وفي باقي المباريات، يلعب السبت اميان مع تولوز، انجيه مع سانت اتيان وكاين مع رين وتروا مع متز، والأحد نيس مع نانت.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. برشلونة يراقب 14 لاعباً لتعزيز صفوفه في الموسم المقبل
  2. غوارديولا : ما حققته مع برشلونة لا يحدث سوى مرة واحدة فقط
  3. مانشستر يونايتد يمهل حارسه دي خيا الاختيار بين البقاء أو الرحيل
  4. كاثرين مايورغا: هكذا اغتصبني كريستيانو رونالدو
  5. لهذا السبب بول بوغبا لن يرحل عن مانشستر يونايتد !
  6. ميسي بإمكانه الرحيل عن برشلونة على طريقة تشافي وإنييستا
  7. أسهم يوفنتوس في البورصة تتهاوى بسبب إتهام رونالدو بالاغتصاب
  8. الصحافة الباريسية تضغط لمنح كيليان مبابي جائزة
  9. خلدون المبارك : قدمنا لميسي ثلاثة أضعاف راتبه مع برشلونة ورفض الانتقال
  10. برشلونة وباريس سان جيرمان يمارسان اقصى الضغوط على رابيو
  11. نجوم بايرن ميونيخ يتمردون على مدربهم كوفاتش مطالبين بإقالته
  12. باريس سان جيرمان يعلن الحرب على برشلونة بسبب تصريحات بارتوميو
  13. تفوق تهديفي كبير للفرنسي مبابي على الأرجنتيني ميسي
  14. الفرنسي الواعد كيليان مبابي يتصدر غلاف مجلة
  15. ارتباك نيمار بعد فقدانه حقيبته لدى وصول بعثة البرازيل إلى السعودية !
في رياضة