تعاقد نادي روما الإيطالي نهائيا مع المهاجمين التشيكي باتريك شيك والفرنسي غريغوار ديفريل، تزامنا مع الإعلان عن تراجع خسائره المالية من 53,4 مليون يورو الى 40,3 مليونا عن السنة المالية التي تنتهي في 31 كانون الأول/ديسمبر 2017.

ووصل شيك وديفريل الى نادي العاصمة الإيطالية الصيف الماضي على سبيل الاعارة من مواطنيه سمبدوريا وساسوولو على التوالي، مع شرط ضمهما نهائيا خلال الموسم. 

ودفع روما 5 ملايين يورو كبدل استعارة شيك (22 عاما) ثم 9 ملايين أخرى للتعاقد معه نهائيا، على أن ترتفع قيمة التعاقد معه في حسابات السنة المالية المقبلة الى 42 مليون يورو بإضافة الحوافز والمكافآت. أما ديفريل (20 عاما) فكلفه 20 مليون يورو، 5 منها كبدل استعارة و15 لضمه نهائيا.

وأظهرت حسابات نادي العاصمة أنه تخلى عن الباراغوياني خوان ايتوربي والعاجي سيدو دوبيا لتيخوانا المكسيكي وسبورتينغ البرتغالي على التوالي، فيما تخلى عن قلب الدفاع البوسني ايرفين زوكانوفيتش نهائيا الى مواطنه جنوى الذي دافع عن الوانه منذ بداية الموسم على سبيل الاعارة.

وتظهر حسابات روما خسائر بقيمة 40,3 مليون للفترة حتى 31 كانون الاول/ديسمبر 2017، وهو ما يمثل تحسنا مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي حين بلغت خسائره 53,4 مليون يورو، وذلك بسبب العائدات الناجمة عن المشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا التي بلغ دورها ثمن النهائي حيث خسر ذهابا أمام مضيفه شاختار دانييتسك الأوكراني 1-2.

ويستقبل روما لقاء الاياب على الملعب الأولمبي في 13 آذار/مارس.

وارتفعت الإيرادات التشغيلية لنادي العاصمة من 35 الى 123,9 مليونا، بينها 47,8 مليونا جراء المشاركة في دوري الأبطال، في حين نال 23,7 مليونا الموسم الماضي لمشاركته في مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".