كشف اللاعب الدولي البرازيلي السابق ريكاردو كاكا، البعض من كواليس رحيله عن نادي ميلان الإيطالي نحو ريال مدريد الإسباني، في صيف عام 2009، ليكون بذلك الصفقة الأولى والبرازيلي الأول في الحقبة الجديدة لفلورنتينو بيريز برئاسة النادي الملكي.

وقال كاكا، في تصريحات نقلتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: " لم يكن ميلان في ذلك الوقت يبيع أي لاعب، وللرحيل كان عليك أن تطلب ذلك بشكلٍ علنيٍ، كما فعل أندري ( يقصد الأوكراني شيفتشينكو، عندما غادر إلى تشيلسي".

وأضاف النجم البرازيلي المعتزل قائلاً:"لكن ما حدث معي كان مختلفاً، ففي يناير 2009، كان هناك عرض من مانشستر سيتي، وفتح ميلان الباب لرحيلي برحيلي، لكني قررت البقاء ".

وتابع كاكا مسترسلاً:"عندما فتحوا لي الباب، قلت إن الفريق الوحيد الذي سأرحل له، هو ريال مدريد، وفي نهاية الموسم طلبني فلورنتينو بيريز من غالياني ( المدير التنفيذي السابق لنادي ميلان)، ثم اتصلوا بي وبوالدي، وقلت لهم بالطبع حلمي هو اللعب في ريال مدريد".

وختم كاكا موضحاً أنّ المال لم يكن السبب الرئيسي في تفضيله الرحيل إلى ريال مدريد، حيث قال:"في النهاية كانت رغبتي هي الذهاب لريال مدريد، انضممت إليهم براتب مرتفع جدًا، لكنه كان أقل مما كنت أحصل عليه في ميلان، وبطبيعة الحال أقل مما عرضه علي السيتي، الجزء المالي كان مهماً بالنسبة لي، لكنه لم يكن أساس قراراتي".

وقد بلغت قيمة انتقال كاكا من ميلان إلى ريال مدريد مبلغ 68 مليون يورو، حيث كانت تعتبر في ذلك الوقت بمثابة ثالث أغلى صفقة في تاريخ انتقالات لاعبي كرة القدم.

 

وعاد كاكا إلى ميلان في صيف 2013، ثم انتقل نادي أورلاندو سيتي الأمريكي في يوليو 2014 الذي أعاره لمدة 6 أشهر لفريق صغره ساوبالولو البرازيلي، قبل أن يعتزل نهائيا في ديسمبر الماضي ضمن نفس النادي الأمريكي عن عمر 35 عاماً