: آخر تحديث
السنغالي ساديو مانو جاء ثالثاً والأوروغوياني سواريز خامساً

ثلاثية برباتوف تتصدر قائمة أفضل "هاتريك" في تاريخ الدوري الإنكليزي

 اختارت صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية الهاتريك الذي سجله المهاجم البلغاري ديميتار برباتوف مع نادي مانشستر يونايتد كأفضل "هاتريك" تم تسجيله في تاريخ الدوري الإنكليزي الممتاز في قائمة ضمت 50 هاتريكاً ، تم اعتبارها الأجمل و الأروع في البطولة.

وسجل برباتوف الهاتريك الأجمل في مسابقة "البريميرليغ" في بداية الموسم الرياضي (2010-2011) وتحديداً في شهر سبتمبر من عام 2010 في القمة التي جمعت مانشستر يوناتيد ضد ليفربول ، حيث ساهم "الهاتريك" في عودة "الشياطين الحمر" لأجواء المباراة وتحقيق إنتصار ثمين بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين ، بعدما أحرز المهاجم البلغاري أهدافه الثلاثة في الدقائق 42 ، 59 ، 84 .
 
وسجل المهاجم النيجيري نوانكو كانو مع نادي أرسنال ثاني أروع "هاتريك" في المواجهة التي جمعت فريقه بجاره تشيلسي في موسم (1999-2000) ، حيث سمحت هذه الثلاثية لـ"المدفعجية" بخطف النقاط الثلاث للمباراة ، بعدما انتهت نتيجتها بثلاثة أهداف مقابل هدفين ، خاصة أن النجم النيجيري سجل أهدافه الثلاثة في الربع ساعة الأخير من عمر اللقاء ، وتحديداً في الدقائق 75 ، 83 ، 90 .
 
وجاء في المركز الثالث "هاتريك" المهاجم السنغالي ساديو ماني مع نادي ساوثهامبتون ، الذي أحرز ثلاثيته في المباراة التي جمعت فريقه بأستون فيلا ، الذي ودع في ذلك الموسم أضواء بالممتاز ليهبط إلى مصاف دوري الدرجة الأولى "البريميرشيب". 
 
و رغم أن ساوثهامبتون اكتسح أستون فيلا بستة أهداف مقابل هدف واحد ، إلا أن الهاتريك السنغالي كان له التأثير الأكبر في قتل المباراة من بدايتها ، بعدما سجل أهدافه الثلاثة في الربع الساعة الأولى من اللقاء وفي ظرف ثلاث دقائق فقط (د13، د14، د16).
 
وبصم الإنكليزي روبي فاولر أسطورة نادي ليفربول على رابع أفضل هاتريك في تاريخ المسابقة ، وذلك خلال المباراة التي جمعت فريقه بفريق أرسنال في بداية موسم (1994-1995) ، في مباراة انتهت بثلاثية نظيفة.
 
وسجل فاولر "الهاتريك" في ظرف خمس دقائق فقط من شوط المباراة الأول ، إذ سجل أول أهدافه في الدقيقة 26 ، ثم في الدقيقة 29 ، قبل ان يختمها في الدقيقة 31 .
 
وفي موسمه الأخير ببطولة الدوري الإنكليزي الممتاز ، الذي شهد رحيله من ليفربول إلى برشلونة ، نجح المهاجم الأورغوياني لويس سواريز في موسم (2013-2014) من تسجيل "سوبر هاتريك" في مرمى نورويتش سيتي ، مساهما في فوز "الريدز" بخمسة أهداف مقابل هدف واحد.
 
وسجل سواريز أهدافه الأربعة في الدقائق (15 ، 29 ، 34 ، 74) ، حيث شهد ذلك الموسم تتويجه بجائزة "الحذاء الذهبي" كأفضل هداف في الدوري الإنكليزي والدوريات الأوروبية برصيد 31 هدفاً.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. ريال مدريد يتطلع لتدارك فشله محلياً بالرهان على دوري أبطال أوروبا
  2. حصيلة سلبية لنتائج باريس سان جيرمان قارياً خارج
  3. غوارديولا يلغي النجم الأوحد في مانشستر سيتي بفرض الأسلوب الجماعي
  4. ميسي يتجاوز مولر ويقترب من بيليه في عدد الاهداف مع نادٍ واحد
  5. شريط الفتنة المزور يطارد أحمد الفهد
  6. الأرجنتين تواصل خوض مبارياتها الودية بحجب القميص رقم 10
  7. المغرب: نهضة بركان يفوز بكأس العرش للمرة الأولى في تاريخه
  8. رئيس الرابطة الإسبانية يطالب بحرمان سان جيرمان من المشاركة قارياً
  9. ميسي يطلب من بوغبا الانتقال إلى برشلونة خلال مأدبة غذاء في دبي
  10. ودية الأوروغواي والبرازيل تكشف توتر العلاقة بين كافاني ونيمار
  11. دبي تبني أكبر مركز تجاري رياضي في العالم
  12. إيتو يسعى لإقناع الكاميرون بالتخلي عن تنظيم كأس أمم إفريقيا 2019
  13. سولاري يعتمد تكتيكاً مع ريال مدريد قائما على
  14. مانشستر سيتي .. النادي الوحيد من الستة الكبار ليس معروضاً للبيع
  15. رواتب لاعبي مانشستر يونايتد تشهد إرتفاعاً كبيراً خلال الموسم الجاري
في رياضة