: آخر تحديث
في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين

هيوستن أول المتأهلين عن الغربية وخسارة ثانية تواليا للبطل

بات هيوستن روكتس اول المتأهلين من المنطقة الغربية الى الادوار النهائية ("بلاي أوف") من دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين بفوزه العريض على مضيفه دالاس مافريكس، في حين تعرض حامل اللقب غولدن ستايت ووريرز لخسارة ثانية على التوالي في غياب نجمه ستيفن كوري.

وانضم هيوستن الى تورونتو رابتورز وبوسطن سلتيكس، متصدر وثاني المنطقة الشرقية اللذين حجزا مكانهما في الادوار الاقصائية في الايام الماضية. في المقابل، تأكد خروج اربعة فرق من المنافسة من المنطقة الغربية هي ساكرامنتو كيغنز ودالاس وفينيكس صنز وممفيس غريزليز، إضافة الى اتلانتا هوكس من المنطقة الشرقية.

وعلى رغم عدم مشاركة نجمه جيمس هاردن الذي أعفي لمعالجة آلام في الركبة، كانت مباراة هيوستن ضد ضيفه مافريكس أشبه بنزهة في ملعب الأخير "أميريكان ايرلاينز سنتر"، اذ تفوق بنتيجة 105-82.

وفي حين ان المضيف دق جرس الانذار لمتصدر المنطقة الغربية بتقدمه في الربع الثاني بفارق ست نقاط، الا ان كريس بول (24 نقطة) واريك غوردون (26 نقطة) وزملاؤهما، سرعان ما أعادوا صاحب الارض الى حجمه الطبيعي وانهوا اللقاء بفارق كبير وصل في النهاية الى 23 نقطة.

وتقدم هيوستن في الربع الاول 25-14، ثم تخلف في الثاني 23-33 قبل ان ينتفض في الشوط الثاني (الربع الثالث 32-16 والاخير 25-19)، ويطبق على مضيفه الذي برز منه دوايت باول (20 نقطة)، بينما اكتفى المخضرم الالماني العملاق ديرك نوفيتسكي بتسجيل 13 نقطة مع ست متابعات.

 - الصدارة هدف هيوستن -

وحدد غوردون الهدف الاول لفريقه، وقال "نريد ان ننهي الدوري المنتظم في صدارة المنطقة الغربية. هذا هو هدفنا الوحيد راهنا".

ورفع هيوستن الذي اوقف تورونتو رابتورز الجمعة سلسلة انتصاراته المتتالية عند 17 فوزا، رصيده الى 52 انتصارا في 66 مباراة، وبقي متقدما بفارق مريح على مطارده غولدن ستايت ووريرز حامل اللقب الذي مني بهزيمة ثانية تواليا في غياب نجمه كوري المصاب، والسادسة عشرة (مقابل 51 فوزا) منذ بداية الموسم عندما سقط على أرض مينيسوتا تمبروولفز 103-109.

ووضع غولدن ستايت نفسه منذ البداية في موقف حرج عندما تخلف في الربع الاول بفارق 10 نقاط (24-34)، عوضها في الربع الثاني الذي تفوق فيه لاعبوه بشكل لافت (38-21)، لكنهم ما لبثوا ان استسلموا في الشوط الثاني (الربع الثالث 22-29 والاخير 19-25).

وفي غياب كوري المصاب في كاحله، واندريه ايغودالا (معصم اليد) وديفيد وست (ذراع)، لم ينجح لاعبو المدرب ستيف كير الذي قاد الفريق في مواسمه الثلاثة معه الى اللقب مرتين (2015 و2017) والوصافة في 2016، في مقارعة زملاء كارل انطوني تاونز الذي سجل 31 نقطة مع 16 متابعة.

وسجل كيفن دورانت (39 نقطة مع 12 متابعة) وكلاي طومسون (21 نقطة) وزازا باتشوليا (16 نقطة و11 متابعة) لغولدن ستايت، في حين ساهم أندرو ويغينز (23 نقطة) مع تاونز في فوز مينيسوتا الذي اعتمد الاداء الجماعي وسجل له ستة لاعبين ما يزيد على 10 نقاط.

- بداية روز مع مينيسوتا -

وعلق كير على الخسارة بتصريح مقتضب أكد فيه ان الفريق يمر "حاليا بفترة صعبة"، مبديا ثقته بالقدرة على تخطيها.

وشهدت المباراة بداية لاعب شيكاغو بولز ونيويورك نيكس سابقا ديريك روز (29 عاما) المنتقل من كليفلاند كافالييرز الى مينيسوتا، ولعب فقط سبع دقائق قام خلالها بخمس محاولات ونجح في واحدة مسجلا نقطتين فقط.

وفي المنطقة الشرقية، حقق تورونتو فوزه الثامن على التوالي على حساب مضيفه نيويورك نيكس 132-106، في حين لم يستغل لاعبو بوسطن معنويات التأهل وسقطوا على ارضهم انديانا بيسرز 97-99.

وتأثر بوسطن بغياب آل هورفورد وخروج النجم الاخر كايل ايرفينغ مصابا، فكان الفوز حليف فيكتور اولاديبو (27 نقطة) ورفاقه.

وصعد انديانا الى المركز الثالث في ترتيب المنطقة على حساب وصيف البطل كليفلاند كافالييرز الذي لم يستفد من رحلته الى لوس انجليس ومني بخسارته الثانية خلال يومين وكانت امام مضيفه ليكرز 113-127، بعدما سقط الجمعة امام القطب الاخر للمدينة كليبرز 102-116.

وتألق ايزاياه توماس الذي لم ينجح في فرض نفسه منذ انتقاله قبل اربعة اشهر الى ليكرز، لاول مرة في مواجهة فريقه السابق وسجل في سلته 20 نقطة مع تسع تمريرات حاسمة.

وكان جوليوس راندل نجم اللقاء وصانع فوز ليكرز بتسجيله 36 نقطة مع 14 متابعة، وساهم معه كل من بروك لوبيز (22 مع 8 متابعات) وكنتافيوس كالدويل-بوب (20 نقطة و6 متابعات).

وعلى الطرف الاخر، كان ليبرون جيمس الذي تسري تقارير حول احتمال انتقاله الى ليكرز الصيف المقبل، افضل لاعبي كليفلاند (24 نقطة و10 متابعات و7 تمريرات حاسمة).

وقال جيمس والخيبة ظاهرة على وجهه "لا استطيع قبول مثل هذه الهزيمة. الخسارة ليست جزءا من حمضي النووي".

وخسر بروكلين نتس امام فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 97-120، وأتلانتا هوكس امام شيكاغو بولز 122-129، ونيو أورليانز بيليكانز امام يوتا جاز 99-116، وساكرامنتو كينغز امام دنفر ناغتس 104-130.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. الدوري الإسباني يسجل اقوى حالة تنافسية منذ موسم (1998- 1999)
  2. تشكيلة مانشستر يونايتد في
  3. شعار مجلة
  4. غوارديولا مهدد بغرامة مالية بسبب حكم دربي
  5. التسريبات تكشف فوز مورديتش بجائزة
  6. تشيزني يكشف نصيحة رونالدو حول طريقة التصدي لجزائية هيغوايين
  7. ريال مدريد يضع ثقته بسولاري على أمل تكرار ما حققه زيدان
  8. الاتهامات والفضائح تحاصر باريس سان جيرمان من كل حدب وصوب
  9. دربيان عربيان فقط ضمن اقوى خمسين
  10. ريال مدريد يخطط لإحداث عملية إحلال مبكرة خلال الانتقالات الشتوية
  11. ميسي، الهداف خمس مرات، سعيد بـ
  12. الإصابات سبب رئيسي في أزمة أقطاب الكرة الإسبانية خلال الموسم الجاري
  13. سيتي يحسم الدربي وبرشلونة يسقط في كامب نو وريال يواصل انتصاراته
  14. حارس سابق للمنتخب المغربي يعرض قفازاته للبيع بسبب الفقر
  15. الترجي التونسي يعزز الرصيد العربي باللقب الثلاثين في أبطال أفريقيا
في رياضة