: آخر تحديث
في مسابقة دوري أبطال آسيا

السد يثأر من ناساف برباعية والوصل أول المودعين

ثأر السد القطري لخسارته امام ناساف الاوزبكي وهزمه 4-صفر في الدوحة، وودع الوصل الاماراتي دائرة المنافسة بخسارته امام مضيفه بيرسيبوليس الايراني صفر-1 في دبي الثلاثاء في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثالثة لدوري ابطال اسيا في كرة القدم.

في المباراة الاولى، سجل الاهداف الاسباني تشافي (3) وعبد الكريم حسن (15) والجزائريان بغداد بو نجاح (43) رافعا رصيده الى 5 اهداف كثاني هدافي البطولة، ويوغرطة حمرون (71).

ورفع السد رصيده الى 9 نقاط وانتزع صدارة المجموعة بفارق الاهداف عن بيرسيبوليس الايراني الفائز على مضيفه الوصل الاماراتي 1-صفر في دبي اليوم ايضا، واقترب خطوة مهمة من التأهل الى دور الـ 16، بينما توقف رصيد ناساف عند 6 نقاط في المركز الثالث.

وساهم الهدف المبكر في فرض السد سيطرته على مجريات المباراة منذ الدقائق الاولى حيث هاجم وضغط بقوة وحصل على اول فرصة من كرة عرضية من الجهة اليمنى مررها حمرون الى خوخي بوعلام فحضرها داخل المنطقة الى تشافي الذي خطفها قبل الدفاع والحارس داخل الشباك.

وبعد مجهود فردي، انطلق الظهير الايسر عبد الكريم حسن بالكرة من وسط الملعب متخطيا اكثر من لاعب وتوغل داخل المنطقة حيث انفرد بالمرمى وسدد بيسراه الهدف الثاني.

وجد فريق ناساف صعوبة كبيرة في مجاراة السد رغم المحاولات التي قام بها، بينما سعى السد للمزيد من الاهداف.

وسدد بغداد بونجاح كرة قوية انقذها الحارس بصعوبة بالغة وحولها الى ركنية (25)، لكنه عوض بهدف جميل من تمريرة حمرون العرضية من الجهة اليمنى واكملها "على الطائر" بيمناه داخل الشباك.

جاء الشوط الثاني اقل نسبيا بعد اطمئنان السد للتقدم بثلاثية، حيث تراجع السد مفضلا الاعتماد على الهجمات المرتدة ونجح من احداها في خطف الهدف الرابع بعد انطلاقة سريعة قادها حسن الهيدوس من الوسط ومررها الى حمرون في اليمين فاندفع داخل المنطقة وسددها في المرمى.

- الوصل اول المودعين - 

وفي الثانية، اصبح الوصل اول فريق يودع منافسات النسخة الحالية بعد خسارته امام برسيبوليس بهدف لكمال كاميايينيا في الدقيقة 37.

وفشل الوصل في تحقيق الفوز للمباراة الرابعة تواليا ليودع الدور الاول رسميا بعدما احتل المركز الاخير للمجموعة الثالثة من دون رصيد.

وكان الوصل يمني نفسه بالثأر لخسارة الذهاب امام بيرسيبوليس صفر-2 واحياء اماله في البقاء بالمنافسة، ولاسيما انه استعاد خدمات هدافه البرازيلي فابيو دي ليما الذي غاب عن الجولة الماضية بسبب الاصابة.

واهدر دي ليما فرصة ثمينة عندما تلقى كرة عرضية متقنة لكن سدد على غير عادته في مثل هذه المواقف بعيدا عن مرمى حارس بيرسيبوليس علي رصا بيرنفاند(30).

وسجل الفريق الضيف الهدف الوحيد بعد ركلة حرة نفذها حسين ماهيني قابلها كمال كاميايينيا برأسه في شباك حارس مرمى الوصل يوسف الزعابي(37).

وفشل دي ليما مرة اخرى في التسجيل من فرصة سهلة بعد ركلة حرة من مواطنه البرازيلي رونالدو مينديز وضعها براسه وهو في موقف جيد للتسجيل خارج المرمى (48).

وكان البديل النيجيري جودين مانساه قريبا من اضافة الهدف الثاني لبيرسيوليس بعدما انفرد وسدد برعونة في يد الزعابي (90).


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. شعار مجلة
  2. غوارديولا مهدد بغرامة مالية بسبب حكم دربي
  3. التسريبات تكشف فوز مورديتش بجائزة
  4. تشيزني يكشف نصيحة رونالدو حول طريقة التصدي لجزائية هيغوايين
  5. ريال مدريد يضع ثقته بسولاري على أمل تكرار ما حققه زيدان
  6. الاتهامات والفضائح تحاصر باريس سان جيرمان من كل حدب وصوب
  7. دربيان عربيان فقط ضمن اقوى خمسين
  8. ريال مدريد يخطط لإحداث عملية إحلال مبكرة خلال الانتقالات الشتوية
  9. ميسي، الهداف خمس مرات، سعيد بـ
  10. الإصابات سبب رئيسي في أزمة أقطاب الكرة الإسبانية خلال الموسم الجاري
  11. سيتي يحسم الدربي وبرشلونة يسقط في كامب نو وريال يواصل انتصاراته
  12. حارس سابق للمنتخب المغربي يعرض قفازاته للبيع بسبب الفقر
  13. الترجي التونسي يعزز الرصيد العربي باللقب الثلاثين في أبطال أفريقيا
  14. برشلونة يكافىء نجومه ويمنحهم عقوداً حتى سن الاعتزال
  15. رياض محرز ضمن تشكيلة الجولة الرابعة من دوري أبطال أوروبا
في رياضة