عزز ميامي هيت حظوظه في بلوغ البلاي اوف ضمن دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين بفوزه الثلاثاء على كليفلاند كافالييرز 98-79. 

وسجل كيلي اولينيك 19 نقطة، واضاف كل من جوش ريتشاردسون وجيمس جونسون 15 نقطة للفائز الذي بات في حاجة الى فوزين في اخر سبع مباريات من الموسم العادي لينتزع بطاقة التأهل الى البلاي اوف.

وتألق في المباراة دواين وايد العائد الى ميامي هيت قادما من كليفلاند كافالييرز في شباط/فبراير الماضي وتصدى لمحاولتين لزميله السابق ليبرون جيمس وسجل 12 نقطة.

اما جيمس الذي توج بطلا للدوري الاميركي مرتين في صفوف ميامي قبل ان يتوج في صفوف فريقه الحالي عام 2016، فاكتفى بتسجيل 18 نقطة.

والخسارة هي الرابعة عشرة تواليا لكليفلاند على ملعب اميركا ايرلاينز الخاص بميامي هيت، كما انه سجل ادنى نسبة من النقاط هذا الموسم.

وخسر كليفلاند جهود مهاجمه كيفن لاف بعد بداية المباراة بدقيقتين اثر تلقيه ضربة بالكوع في فمه ادى الى خلخلة في احد اسنانه وخرج للمعالجة وعاد في الشوط الاول لكنه لم يشارك في الثاني اطلاقا.

وتخلف كليفلاند بفارق 23 نقطة في احدى مراحل المباراة.

معاناة ووريرز مستمرة

وفي اوكلاند، عانى غولدن ستايت ووريرز بطل الموسم الماضي كثيرا في غياب ابرز نجومه وعلى رأسهم ستيفن كوري، كيفن دورانت، كلاي طومسون ودرايموند غرين وخسر امام انديانا بيسرز 81-92.

والخسارة هي السادسة لووريرز في اخر تسع مباريات بعد ضمان التأهل الى البلاي اوف.

وحسم بيسرز النتيجة نهائيا في مصلحته في الربع الاخير الذي شهد تسجيله 24 نقطة مقابل 11 فقط لمنافسه، علما بان ووريرز تقدم بفارق 15 نقطة في احدى مراحل الشوط الاول.

واذا كان غياب كوري سيستمر على الاقل حتى الدور الثاني من البلاي اوف، فان غولدن ستاين يتوقع عودة دورانت من اصابة في وركه الخميس، والامر ينطبق على درايموند الذي غاب عن المباريات الاخيرة بداعي المرض.

واعتبر مدرب ووريرز ستيف كير بانه لجأ في الاونة الاخيرة الى اختبار تكتيكات مختلفة بقوله "قمنا باجراء اختبار على تشكيلات جديدة بهدف منح وقت اللعب للاعبين عدة لم يتسن لهم ذلك، لكن ما هو أكيد باننا نفتقد الى النجاعة الهجومية في الوقت الحالي".

واستبعد كير نهائيا فكرة اللحاق بهيوستن روكتس المتصدر بانتظار عودة مصابيه لخوض الدور الاول من البلاي اوف اعتبارا من 14 نيسان/ابريل المقبل.

وفي غياب جيمس هارن واصل هيوستن روكتس عروضه القوية وهزم شيكاغو بولز بسهولة بالغة 118-86 بفضل 31 نقطة لاريك غوردون الذي سجل ثماني ثلاثيات (رقم قياسي شخصي) ليقود فريقه الى تحقيق فوزه العاشر تواليا.

واضاف تريفور اريزا 21 نقطة للفائز، في حين اضاف كريس بول العائد الى الملاعب بعد غياب عن مباريات فريقه الثلاثة الاخيرة بداعي الاصابة في المحالب 13 نقطة ونجح في 10 تمريرات حاسمة.

وقال غوردون "من المهم جدا ان نتمتع بتشكيلة محترفة ونقدم المستوى ذاته بغض النظر عن هوية اللاعبين المتواجدين على ارضية الملعب في مواجهة الفريق الخصم".

41 نقطة لليلارد

وعزز بورتلاند ترايل بلايزرز مركزه الثالث بفوزه على نبو اورليانز 107-103 بفضل 41 نقطة لداميان ليلارد.

في المقابل، مني سان انتونيو امام بخسارته الثانية على التوالي امام واشنطن ويزاردز 106-116. لكن الاسوأ كان اصابة نجمه لاماركوس الدرديج في ركبته اليسرى ومغادرته الملعب مبكرا.

وسيخضع الدرديج لفحوصات بالاشعة المغناطيسية لتحديد خطورة اصابته من عدمها.

وفي المباريات الاخرى، فاز لوس انجليس كليبرز على ميلووكي باكس 105-98، وتورونتو رابتورز على دنفر ناغتس 114-110، ودالاس مافريكس على ساكرامنتو كينغز 103-97.