: آخر تحديث
نظير ما قدموه مع أنديتهم أو منتخبات بلادهم

22 لاعباً عربياً ضمن قائمة افضل 500 لاعب في العالم عن عام 2018

مواضيع ذات صلة

اختارت مجلة "وورلد سوكر" البريطانية الشهيرة قائمة مكونة من 500 لاعب اعتبرتهم من أفضل  اللاعبين في العالم خلال عام 2018 نظير ما قدموه مع أنديتهم أو منتخبات بلادهم. 

وضمت القائمة 22 لاعباً عربياً من سبع جنسيات ، منها المنتخبات العربية الأربعة التي بلغت نهائيات كأس العالم في روسيا ، وهي منتخبات المغرب و تونس ومصر و السعودية بالإضافة إلى  منتخبات الجزائر و قطر و سوريا . 
 
و ضمت قائمة الـ 500 لاعب الافضل في العالم 11 لاعباً من المغرب وهم يونس بلهندة و مهدي بن عطية و سفيان بوفال و مبارك بوصوفة و كريم الاحمدي و اشرف كريمي و أمين حارث و زكريا لبيض و نصير مزراوي و حكيم زياش بالإضافة إلى المهاجم ايوب الكعبي الوحيد الذي ينشط في الدوري المغربي بقميص نادي النهضة البركانية.
 
كما ضمت القائمة رباعي المنتخب المصري يتقدمهم المهاجم محمد صلاح هداف نادي ليفربول  الإنكليزي ومعه محمد النني من نادي أرسنال الإنكليزي وعبد الرزاق شيكابالا من نادي الزمالك المصري و احمد فتحي من نادي الأهلي المصري.
 
وضمت القائمة الافضل في العالم لاعباً تونسياً وحيداً هو المهاجم يوسف المساكني نجم نادي المحيل القطري ، كما شملت كذلك الثنائي الجزائري رياض محرز نجم نادي ليستر سيتي الإنكليزي  و ياسين براهيمي نجم نادي بورتو البرتغالي .
 
وتواجد في القائمة السعودي فهد المولد مهاجم نادي الاتحاد السعودي المُعار لنادي ليفانتي الإسباني ، وأيضاً الثنائي السوري عمر خربين وعمر السومة و كلاهما يلعبان في الدوري السعودي الأول بقميص  الهلال و الثاني بقميص الأهلي.
 
و تواجد في القائمة أيضاً اللاعب القطري اكرم عفيفي جناح نادي السد القطري المُعار لنادي فياريال الإسباني.
 
وتعتبر البرازيل الأكثر حضوراً في هذه القائمة بتواجد 40 لاعباً برازيلياً يتقدمهم  نيمار دا سيلفا نجم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي ، تليها فرنسا بـ 39 لاعباً على رأسهم بول بوغبا وأنطوان غريزمان ، ثم ألمانيا بـ 38 لاعباً من ابرزهم توماس مولر وتوني كروس ، ثم إسبانيا بـ 34 لاعباً يتقدمهم  اندريس انييستا و سيرجيو بوسكيتس وسيرجيو راموس ، بينما  حضرت الأرجنتين بـ 25 لاعباً في مقدمتهم  ليونيل ميسي أفضل لاعب في القائمة ، اما البرتغال فمثلها 13 لاعباً من بينهم المهاجم كريستيانو رونالدو.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. صاعقة رعدية تودي بحياة لاعب كرة قدم لبناني
  2. الاتحاد الإنكليزي يدرس تقليص عدد اللاعبين الأجانب في الأندية
  3. صدمة مصرية بعد خسارة ثالث نهائي على التوالي في دوري أبطال أفريقيا
  4. 11 لاعباً إسبانياً فقط ينجحون في تجنب ثورة إحلال إنريكي
  5. أوزيل يرفض عرضاً آسيوياً ضخماً يبلغ مليون جنيه استرليني اسبوعياً
  6. الدوري الإسباني يسجل اقوى حالة تنافسية منذ موسم (1998- 1999)
  7. تشكيلة مانشستر يونايتد في
  8. شعار مجلة
  9. غوارديولا مهدد بغرامة مالية بسبب حكم دربي
  10. التسريبات تكشف فوز مورديتش بجائزة
  11. تشيزني يكشف نصيحة رونالدو حول طريقة التصدي لجزائية هيغوايين
  12. ريال مدريد يضع ثقته بسولاري على أمل تكرار ما حققه زيدان
  13. الاتهامات والفضائح تحاصر باريس سان جيرمان من كل حدب وصوب
  14. دربيان عربيان فقط ضمن اقوى خمسين
  15. ريال مدريد يخطط لإحداث عملية إحلال مبكرة خلال الانتقالات الشتوية
في رياضة