: آخر تحديث
الهداف المصري حقق الأفضلية في شهري يناير و فبراير الماضيين

صلاح يكتسح منافسيه في جائزة أفضل لاعب أفريقى في أوروبا لشهر مارس

 اقترب المهاجم المصري محمد صلاح هداف نادي ليفربول الإنكليزي من الفوز بلقب افضل لاعب افريقي في الدوريات الأوروبية عن شهر مارس الماضي ، وفقاً لإستطلاع الرأي الذي تنظمه بشكل شهري مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية لاختيار أفضل لاعب افريقي في الملاعب الأوروبية.

وكان صلاح قد فاز باللقب الفخري لشهري يناير و فبراير الماضيين ، ويتجه ليكون الأفضل في "القارة العجوز" لشهر مارس  ، بعدما بلغت نسبة التصويت لصالح 58% قبيل ايام قليلة من إغلاق باب التصويت.
 
و يتفوق صلاح بفارق كبير على كل من التونسي وهبي الخزري لاعب وسط نادي رين الفرنسي الذي حصل على نسبة أصوات بلغت 39% ، والغيني نابي كيتا لاعب وسط نادي لايبزيغ الألماني الذي لم يحصل سوى على ما نسبته 3%.
 
وتألق محمد صلاح بشكل لافت منذ بداية الموسم الجاري مع نادي ليفربول ، وتحديداً في شهر مارس الماضي ببطولتي الدوري الإنكليزي الممتاز و دوري أبطال أوروبا ، إذ قاد "الريدز" لبلوغ الدور الربع النهائي والفوز على مانشستر سيتي بثلاثية جعلته يخطو خطوة كبيرة نحو المربع الذهبي لـ"صاحبة الأذنين" ، بالإضافة إلى إعتلائه صدارة ترتيب هدافي مسابقة "البريميرليغ" برصيد 29 هدفاً برصيد 58 نقطة.
 
وحافظ المهاجم المصري على نسقه التصاعدي في أداءه الفني و مردوده التكتيكي في البطولتين في موسمه الأول بقميص ليفربول ، مما جعله يحظى بمتابعة من قبل كبرى الأندية الأوروبية و على رأسها نادي ريال مدريد الإسباني الذي يرغب في التعاقد معه خلال الانتقالات الصيفية القادمة.
 
و بدوره تألق المهاجم التونسي الخزري في شهر مارس الماضي ، سواء مع ناديه أو مع منتخب بلاده في اسبوع الفيفا بتوقيعه على هدف الانتصار ضد كوستاريكا في مرمى كايلور نافاس حارس نادي ريال مدريد  .
 
اما الغيني كيتا فساهم مع نادي لايبزيغ في إلحاق أول هزيمة بنادي بايرن ميونيخ في بطولة الدوري الألماني منذ شهر أكتوبر الماضي ، و هو إنجاز يحسب لهذا الفريق امام "العملاق البافاري" الذي عجز عن هزيمته كبار و اقوى الأندية الألمانية والأوروبية .
 
ويستبعد ان ينال لقب افضل لاعب أفريقي لكيتا أو الخزري خاصة بعد تألق صلاح ضد مانشستر سيتي ، وتوقيعه على هدف من أصل الثلاثية التي فاز بها ليفربول في ذهاب الدور الربع النهائي لدوري أبطال أوروبا ، إذ ان هذا التألق سيرفع من نسبة التصويت لصالحه من قبل الجماهير المصرية.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. التضامن الإسلامي يطلق بطولات عالمية
  2. صاعقة رعدية تودي بحياة لاعب كرة قدم لبناني
  3. الاتحاد الإنكليزي يدرس تقليص عدد اللاعبين الأجانب في الأندية
  4. صدمة مصرية بعد خسارة ثالث نهائي على التوالي في دوري أبطال أفريقيا
  5. 11 لاعباً إسبانياً فقط ينجحون في تجنب ثورة إحلال إنريكي
  6. أوزيل يرفض عرضاً آسيوياً ضخماً يبلغ مليون جنيه استرليني اسبوعياً
  7. الدوري الإسباني يسجل اقوى حالة تنافسية منذ موسم (1998- 1999)
  8. تشكيلة مانشستر يونايتد في
  9. شعار مجلة
  10. غوارديولا مهدد بغرامة مالية بسبب حكم دربي
  11. التسريبات تكشف فوز مورديتش بجائزة
  12. تشيزني يكشف نصيحة رونالدو حول طريقة التصدي لجزائية هيغوايين
  13. ريال مدريد يضع ثقته بسولاري على أمل تكرار ما حققه زيدان
  14. الاتهامات والفضائح تحاصر باريس سان جيرمان من كل حدب وصوب
  15. دربيان عربيان فقط ضمن اقوى خمسين
  16. ريال مدريد يخطط لإحداث عملية إحلال مبكرة خلال الانتقالات الشتوية
في رياضة