احرز الاستوني اوت تاناك (تويوتا ياريس) المركز الاول في رالي الارجنتين، المرحلة الخامسة من بطولة العالم للراليات، الاحد في فيا كارلوس باز، فيما حافظ الفرنسي سيباستيان اوجييه بطل العالم على صدارة الترتيب العام.

وقطع تاناك المراحل الخاصة بالسباق الذي اقيم على مدى ثلاثة ايام بزمن ثلاث ساعات و43 دقيقة و28,9 ثانية، وتقدم على سائقي هيونداي البلجيكي تييري نوفيل والاسباني داني سوردو، فيما جاء اوجييه (فورد فييستا) رابعا بفارق دقيقة و58,6 ثانية عن الاستوني.

وحقق تاناك (30 عاما) المركز الاول في 10 من المراحل الخاصة الـ18 في المحطة الارجنتينية التي تعتبر احدى اخطر المراحل التي تتضمنها بطولة العالم، نظرا لطرقاتها السريعة والرملية.

وسيطر الاستوني دون منافسة في اليومين الاولين الجمعة والسبت، واعتمد لعبة الامان في المراحل الثلاث الاخيرة المقررة في اليوم الثالث (الاحد) فحقق مبتغاه بالفوز بالسباق الثالث في مسيرته.

وتصدر الفنلندي اندرياس ميكيلسن الذي حل خامسا في السباق، المرحلة السادسة عشرة، فيما كان الفوز حليف نوفيل في المرحلتين السابعة عشرة والثامنة عشرة.

وقلل اوجييه من الاضرار عندما حل ثانيا في المرحلة الاخيرة بحلوله ثانيا وحصوله على اربع نقاط اضافية، وحافظ بالتالي على صدارة الترتيب العالم لبطولة العالم في ختام المرحلة الخامسة، لكن الفارق تقلص الى حد كبير بينه وبين مطارديه قبل المحطة المقبلة في البرتغال.

وكان الفنلندي ياري ماتي-لاتفالا (تويوتا) والايرلندي كريغ برين (سيتروين سي3) اكبر الخاسرين في الارجنتين، الاول بعد خروجه عن المسار في المرحلة الخاصة الثالثة، والثني بسبب تعرضه سيارته لحادث في المرحلة الثانية عسرة.