: آخر تحديث
في مسابقة دوري أبطال آسيا

السد إلى ربع النهائي بفضل بونجاح والجزيرة يفرط بتقدمه

قاد الهداف الجزائري بغداد بونجاح فريقه السد القطري الى ربع نهائي دوري أبطال آسيا في كرة القدم، بتسجيله ثنائية في المباراة التي انتهت بالتعادل في معقل الأهلي السعودي 2-2 في اياب دور الـ16، فيما فرط الجزيرة الاماراتي بفرصة تاريخية وودع المسابقة بهدف قاتل.

وكان النادي القطري قد فاز ذهابا على أرضه الأسبوع الماضي بنتيجة 2-1 بفضل ثنائية لبوعلام خوخي، ثم نجح الإثنين في حسم بطاقته الى ربع النهائي بفضل بونجاح الذي رفع رصيده في صدارة ترتيب هدافي المسابقة الى تسعة أهداف.

ورافق الفريق القطري الى ربع النهائي بيرسيبوليس الايراني الذي انتزع بطاقته من ضيفه الجزيرة الاماراتي بفوزه عليه 2-1 بهدف في الوقت القاتل سجله المدافع المخضرم سيد جلال حسيني. وتأهل الفريق الإيراني الى ربع النهائي بفضل الهدفين اللذين سجلهما ذهابا في مباراة خسرها 2-3.

وتحسم الثلاثاء البطاقتان الأخريان لمنطقة غرب آسيا حيث يلتقي الدحيل القطري مع العين الاماراتي (4-2 ذهابا)، واستقلال طهران الإيراني مع مواطنه ذوب آهن أصفهان (صفر-1 ذهابا).

على ملعب مدينة الملك عبدالله في جدة، بدأ السد مباراته مع مضيفه الأهلي بالهجوم من البداية، ولم تمض على انطلاقة الشوط الأول دقيقة واحدة حتى أخذ الأسبقية إثر كرة توقع دفاع الأهلي خروجها للتماس، لينطلق بها بونجاح على الطرف الأيسر قبل أن يتوغل داخل منطقة الجزاء ويرسلها قوية على يسار محمد العويس (2).

الا ان رد الأهلي لم يتأخر، وأدرك التعادل إثر كرة عرضية ارتقى لها البرازيلي كلاوديمير دي سوزا ولعبها برأسه داخل المرمى (9).

وأضاع الفريق السعودي هدفا محققا بعد كرة عرضية ارتقى لها سلمان المؤشر ولعبها فوق العارضة (20). 

وتمكن العويس من انقاذ مرماه من هدف محقق عندما تصدى لكرة عبد الكريم حسن العرضية قبل أن يتدخل الدفاع ويبعد الكرة عن منطقة الخطر (22). وواصل الحارس السعودي تألقه عندما تصدى لكرة أكرم عفيف الانفرادية وأمسكها ببراعة (32).

ولاحت فرصة للأهلي لأخذ الأسبقية ولكن كرة عبد الفتاح عسيري مرت بجوار القائم في الدقيقة 38، قبل ان يعوضها مهند عسيري بعد دقيقة بإضافته الهدف الثاني إثر كرة عرضية فشل دفاع السد في إبعادها، لتصل الى اللاعب السعودي الذي لعبها مباشرة على يمين سعد الشيب (39).

ومع انطلاقة الشوط الثاني كاد السد أن يعادل النتيجة إثر خطأ دفاعي ولكن محمد العويس كان حاضرا وتصدى لكرة الاسباني تشافي وحولها الى ركنية (48). وتدخلت العارضة الأهلاوية في الدقيقة 57 وتصدت لتسديدة مقصية من بونجاح.

وحقق السد هدف التعادل في الدقيقة 70، عندما انبرى بونجاح لركلة جزاء تصدى لها العويس بداية، الا انها ارتدت الى الهداف الجزائري الذي أودعها المرمى.

أهداف مباراة الأهلي والسد:

- الجزيرة يفرط بفرصته -

وعلى استاد آزادي في طهران، كان المدافع المخضرم سيد جلال حسيني نجم مباراة بيرسيبوليس والجزيرة بعدما انتزع بطاقة ربع النهائي.

وافتتح بيرسيبوليس التسجيل عبر احمد نور الله (63) وأدرك البرازيلي رومارينيو داسيلفا التعادل للجزيرة ( 70)، لكن حسيني سجل هدف الفوز قبل دقيقة من نهاية الشوط الثاني.

واكد بيرسيبوليس تفوقه على الاندية الاماراتية في استاد آزادي، حيث فاز في أربع مباريات في المسابقة بنسختيها القديمة والجديدة، في حين تعادل مرة واحدة وكانت امام الوحدة في نسخة 2011.

في المقابل، فشل الجزيرة في تخطي عقدته مع دور الـ 16 لدوري أبطال آسيا، اذ فشل للمرة الثالثة في العبور الى ربع النهائي في تاريخ مشاركاته.

وبعد شوط اول عادي، بدأت اثارة المباراة عندما افتتح بيرسيبوليس التسجيل عبر تسديدة بعيدة المدى من أحمد نور الله بدا علي خصيف حارس مرمى الجزيرة عاجزا عن صدها وتابعها بنظراته وهي تدخل شباكه (63).

لكن الجزيرة سرعان ما أدرك التعادل بعد تمريرة رائعة بالكعب من علي مبخوت الى داسيلفا ومنه الى البديل أحمد العطاس، لتعود الكرة الى المهاجم البرازيلي الذي سددها زاحفة سكنت شباك علي رضا بيرنافند.

وحاول بيرسيبوليس التقدم مجددا، وكانت اخطر فرصه عندما ارتقى البديل شايان مصلح برأسه اثر ركلة حرة ابعدها خصيف بصعوبة الى ركنية(86).

وعندما كانت المباراة تتجه الى التعادل 1-1 الذي كان يعني تأهل الجزيرة الى ربع النهائي للمرة الاولى في تاريخه، فاجأ المدافع المتقدم حسيني (36 عاما) الجميع بتسجيله هدف الفوز بعدما استغل إبعادا خاطئا للكرة من قبل محمد فايز لتصل اليه ويسددها بقوة في شباك خصيف (89).

أهداف مباراة بيرسيبوليس والجزيرة:


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. ميسي يشتري طائرة خاصة بـ 15 مليون يورو
  2. ريال مدريد يسيطر على تشكيلة يويفا المثالية لعام 2018
  3. دليل جديد على بقاء نيمار مع باريس سان جيرمان
  4. إبراهيموفيتش: ميسي كان ينافس رئيس ريال مدريد على الكرة الذهبية
  5. الأرقام تؤكد بأن مانشستر سيتي الموسم الماضي أفضل من الموسم الجاري
  6. أرقام بوتشيتينو الإيجابية مع توتنهام تُغري إدارة مانشستر يونايتد
  7. رونالدو يتحدى ميسي في خوض تجربة اللعب في إيطاليا
  8. مورينيو يقود مانشستر يونايتد إلى الهاوية بحصيلة كارثية في تاريخه
  9. تصويت جزر القمر في جائزة
  10. الأرقام تكشف الدور الكبير لإزبليكويتا في إلحاق الخسارة الأولى بمانشستر سيتي
  11. مدريد تتوج ريفر بلايت بطلا لكوبا ليبرتادوريس للمرة الرابعة
  12. 5 أرقام قياسية لمحمد صلاح في فوز ليفربول على بورنموث
  13. ميسي يبدع في دربي كاتالونيا وتشلسي يسقط سيتي للمرة الأولى
  14. للمرة الثالثة على التوالي .. الفوز بكأس العالم لا يكفي للتتويج بـ
  15. ميسي يسجل أسوأ ترتيب له في جائزة
في رياضة