ذكر نادي لايبزيغ الذي أنهى الموسم في المركز السادس في ترتيب الدوري الألماني لكرة القدم، ان النمسوي رالف هازنهوتل طلب ترك منصبه ولن يكون مدربا للفريق في الموسم المقبل قبل عام من نهاية عقده.

وقاد هازنهوتل الذي قاد لايبزيغ الى مركز الوصيف في الموسم الماضي الذي كان الأول في البوندسليغا للنادي الحديث العهد الذي أسسته شركة ريد بول النمسوية لمشروبات الطاقة عام 2009.

وكان هازنهوتل يرغب في تمديد عقده الى ما بعد الموسم المقبل، الا ان إدارة النادي لم تقدم له أي اقتراح بهذا الشأن.

وأوضح المدرب عبر الموقع الالكتروني للايبزيغ "يحق للنادي ألا يقدم اي اقتراح، لكني قلت قبل ذلك انه من غير المستحسن بالنسبة الى الطرفين ان نبدأ السنة الاخيرة من العقد دون رؤية واضحة للمستقبل على المدى البعيد".

ورد المدير الرياضي في لايبزيغ رالف رانغنيك "كنت أرغب ان نبدأ الموسم المقبل مع رالف هازنهوتل، وقد قلت له ذلك"، مضيفا "لكن بالنسبة الى رالف، لم يكن ثمة خيار سوى تمديد عقده بشكل مبكر".

أضاف ان المدرب البالغ من العمر 50 عاما "عبر بوضوح عن رغبته في فسخ عقده قبل نهايته. قبلنا ذلك على مضض".

وقاد المدرب لايبزيغ في موسمه الأول في البوندسليغا، وأشرف على مواهب شابة مثل الدولي الألماني تيمو فيرنر والغيني نابي كيتا الذي سينضم الى ليفربول في الموسم المقبل.

وفي موسم 2017-2018، خرج لايبزيغ من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا، وبلغ ربع نهائي الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" وخرج في الدور ربع النهائي أمام مرسيليا الفرنسي الذي يخوض النهائي مساء اليوم الأربعاء أمام أتلتيكو مدريد الاسباني في مدينة ليون.