اعلن نادي اسبانيول الاسباني لكرة القدم الذي تشرف عليه مجموعة راستار الصينية، الاحد تعيين خوان فرانسيسك فيرر المعروف باسم "روبي" مدربا لفريقه بعد ان قاد هويسكا الى الدرجة الاولى.

وكتب اسبانيول في بيان "وقع المدير الفني الكاتالوني الذي قاد هذا الموسم فريق هويسكا الى الدرجة الاولى، على عقد لمدة موسمين".

وتكمن مهمة المدرب الجديد العائد الى النادي الذي اشرف فيه سابقا على الفريق الاحتياطي في العقد الاول من القرن الحالي، في تحقيق قسم مهم من المشروع الطموح للمالك الصيني.

ويأمل اسبانيول حسب ما جاء في البيان بأن يساهم روبي (48 عاما) في "تعزيز وتطوير الفريق في طار المشروع الجديد".

واشرف روبي سابقا في دوري الدرجة الثانية على جيرونا (2012-2013) وبلد الوليد (2014-2015)، ثم في الدرجة الاولى على ليفانتي (2015-2016) وسبورتينغ خيخون (2017)، ومر ايضا عبر الكادر الفني لبرشلونة (2013-2014).

ويعد اسبانيول القطب الثاني في عاصمة مقاطعة كاتالونيا، لكنه لم يستطع الخروج من ظل برشلونة المهيمن مع ريال مدريد على البطولات المحلية.

وفي 2016، اشترت مجموعة راستار المشهورة بصناعة اللعب والعاب الانترنت، نادي اسبانيول، واستثمرت فيه حسب الصحافة الاسبانية نحو 150 مليون يورو بهدف وضعه في مصاف الاندية الاوروبية الكبيرة حتى 2019.

وانهى اسبانيول بقيادة المدرب كيكي سانشيز فلوريس الذي اقيل في نيسان/ابريل، الموسم المنصرم في المركز الحادي عشر المخيب بالنسبة لادارة النادي.