حقق السويسري ستانيسلاس فافرينكا بداية جيدة في دورة كوينز البريطانية لكرة المضرب على الملاعب العشبية بفوزه على البريطاني كاميرون نوري المشارك ببطاقة دوة 6-2 و6-3 في الدور الاول الاثنين.

ويلتقي فافرينكا المصنف ثالث في العالم سابقا في الدور الثاني الاميركي سام كويري الخامس الفائز على البريطاني الاخر جاي كلارك 6-3 و6-3.

ويواجه فافرينكا (33 عاما) صعوبة في استعادة مستواه منذ تعرضه الى الاصابة في ركبته اليسرى العام الماضي اضطر على اثرها الى اجراء عمليتين جراحيتين، ما ادى الى غيابه عن النصف الثاني من 2017.

وعاد فافرينكا الى الملاعب في بداية الموسم الحالي في كانون الثاني/يناير، لكنه حقق نتائج متواضعة كان آخرها الخروج من الدور الاول في بطولة رولان غاروس الفرنسية، وهو كان خرج من الدور الثاني في بطولة استراليا المفتوحة مطلع العام.

ويستعد السويسري في دورة كوينز للمشاركة في بطولة ويمبلدون الانكليزية، ثالث البطولات الاربع الكبرى، التي تقام الشهر المقبل.

وتأهل الى الدور الثاني ايضا الكرواتي مارين سيليتش المصنف اول في الدورة بفوزه على الاسباني المخضرم فرناندو فرداسكو 6-3 و6-4.

وهي المباراة الاولى لسيليتش على الملاعب العشبية منذ خسارته نهائي بطولة ويمبلدون العام الماضي امام السويسري روجيه فيدرر.

ويبحث الكرواتي عن لقبه الثاني في دورة كوينز التي بلغ مباراتها النهائية ثلاث مرات آخرها في النسخة الماضية قبل ان يخسر امام الاسباني فيليسيانو لوبيز.

ويواجه سيليتش في الدور الثاني جيل مولر من لوكسمبورغ الفائز على الكندي دنيش شابوفالوف 7-6 (9-7) و7-6 (8-6).

وفي الدور الاول ايضا، فاز الروسي دانييل مدفيديف على الاميركي جاك سوك السادس 7-5 و6-3، والاميركي فرانسيس تيافوي على مواطنه جاريد دونالدسون 6-4 و7-6 (7-4).

ويشارك في الدورة ايضا المصنفان في المركز الاول في العالم سابقا الصربي نوفاك ديوكوفيتش والبريطاني اندي موراي العائد من اصابة ابعدته 11 شهرا، وسيبدآن مشوارهما الثلاثاء.

ولم يشارك موراي، الفائز بدورة كوينز خمس مرات، في اي مباراة رسمية منذ خروجه من الدور ربع النهائي لبطولة ويمبلدون في تموز/يوليو من العام الماضي بسبب خضوعه لعملية جراحية في الورك.

من جهته، غاب ديوكوفيتش عن النصف الثاني للموسم الماضي بداعي اصابة في اليد، ولم يحقق نتائج جيدة حتى الان هذا العام وكان آخرها خروجه من ربع نهائي رولان غاروس امام الايطالي المغمور ماركو تشيكيناتي.