رد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على الخطاب الرسمي الذي أرسله الاتحاد المغربي للعبة برئاسة فوزي لقجع احتجاجًا على" الظلم التحكيمي" الذي تعرض له منتخب "أسود الأطلس" في نهائيات مونديال روسيا2018.

وكان الاتحاد المغربي لكرة القدم قد أرسل للفيفا ، شكوى رسمية احتجاجاً على الأخطاء التحكيمية مرفقة بالصور التلفزيونية.

كما قرر اتحاد الكرة المغربي الاحتجاج على الكيفية، التي استعملت بها تقنية الفيديو في مباريات المغرب لنهائيات كأس العالم الحالية، إذ تم اللجوء إليها فقط، في الحالات التي كانت ضد "أسود الأطلس" بحسب مسؤولي الكرة المغربية.

ورد الفيفا بطريقة غير مباشرة على مراسلة الاتحاد المغربي، حيث وجه له إنذارا شديد اللهجة، خاصة للقجع الذي اقتحم أرض الملعب بعد نهاية مواجهة إسبانيا للاعتراض على الحكم الكولومبي، وكذلك قيام الجمهور المغربي بإلقاء بعض المقذوفات من المدرجات تجاه أرضية الملعب.

وقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم أيضا تغريم الاتحاد المغربي 56 ألف يورو إثر هذه الاعتراضات، بالإضافة إلى اعتراض لاعب المنتخب، نور الدين أمرابط على تقنية حكم الفيديو "var".

وودع منتخب المغرب نهائيات مونديال روسيا 2018، من دور المجموعات، بعد الهزيمة أمام إيران (0-1) والبرتغال( 0-1) ، والتعادل مع إسبانيا (2-2).

وتعرض المنتخب المغربي إلى ظلم تحكيمي خاصة في مباراتي البرتغال وإسبانيا، حيث حرمت تقنية الفيديو "أسود الأطلس" من تحقيق الفوز على الأخير، بعدما احتسبت هدف التعادل لإسبانيا في الوقت بدل الضائع.