: آخر تحديث
وفقا لرزنامة البطولة بتأهل ستة منتخبات لدور الثمانية

رسمياً : أوروبا تضمن تواجد احد منتخباتها في نهائي مونديال روسيا

ضمنت قارة أوروبا بشكل رسمي تواجد احد ممثليها في المباراة النهائية من بطولة كأس العالم المقامة حالياً بروسيا ، وذلك بناء على النتائج التي افرزتها مباريات دور الستة عشر ، والتي أدت إلى تأهل ستة منتخبات من "القارة الهجوز" لدور الثمانية.

هذا وتأهل لدور الثمانية منتخبات روسيا وكرواتيا وبلجيكا وفرنسا و إنكلترا و السويد ، حيث بات تواجد أحد المنتخبات الأوروبية في النهائي أمراً مضموناً وفقا لرزنامة البطولة ، مع إمكانية ان يكون النهائي أوروبياً خالصاً ، في حال تمكنت فرنسا من الإطاحة بالأوروغواي ، ونجحت بلجيكا بإقصاء البرازيل في الرواق "الأوروبي - الأمريكي".
 
هذا وافرزت مباريات دور الستة عشر عن مواجهة أوروبية خالصة في دوري الثمانية والأربعة ، حيث ستلعب كرواتيا مع روسيا ، ليلاقي الفائز منهما في دور الأربعة الفائز من مباراة إنكلترا و السويد ، وهو ما يضمن تواجد ممثل لـ"القارة العجوز" في المباراة النهائية.
 
وكشفت نتائج المونديال الروسي عن استمرار تفوق المنتخبات الأوروبية في البطولة ، بدليل تواجد ستة منتخبات في دور الثمانية مقابل منتخبين فقط لأمريكا اللاتينية ، ورغم هذا التفوق ، إلا ان تواجد منتخبي الأوروغواي و البرازيل قد يقلص من فرص احتفاظ "القارة العجوز" بكأس العالم ، بعد الأداء القوي الذي قدمه "السيليستي" و نجاح "السيليساو" في التخلص من خيبة دور المجموعات بمردود إيجابي ضد المكسيك ، وهو يعكس المنحنى التصاعدي لأداء أبناء "السامبا"، كما ان تواضع صاحب الضيافة المنتخب الروسي سوف يعزز من حظوظ ممثلاً امريكا الجنوبية في الوصول للنهائي، بعكس لو نظمت البطولة من قبل المنتخبات الكبيرة كألمانيا أو إيطاليا أو فرنسا.
 
و على مدار تاريخ المباريات النهائية في كأس العالم ، لم يعرف مونديال 1930 بالأوروغواي و ومونديال 1950 بالبرازيل ، تواجد أي منتخب اوروبي في النهائي ، ففي النهائي الأول واجهت الأوروغواي نظيرتها الارجنتين ، أما في النهائي الثاني التقت البرازيل بالأوروغواي.
 
وخلال تاريخ نهائيات كأس العالم ظل النهائي أوروبياً خالصاً خلال ثماني بطولات ، كان اخرها في مونديال 2010 بجنوب افريقيا الذي اقيم بين إسبانيا و هولندا ، بينما كان امريكياً جنوبياً خالصاً في بطولتين فقط ، فيما كان النهائي العالمي " أوروبياً - أمريكياً " عشر مرات ، كان اخرها في مونديال 2014 بالبرازيل والذي شهد مواجهة بين ألمانيا و الأرجنتين.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. بطاقة حمراء لرونالدو في عودته الكبيرة إلى إسبانيا
  2. قلق في ليفربول بسبب آثار إصابة محمد صلاح
  3.  رئيس برشلونة: رحيل رونالدو ونيمار أضر بقيمة الدوري الإسباني
  4.  ثلاثية لميسي وفيرمينو يمنح ليفربول فوزا مثيرا على سان جرمان
  5. إنفانتينو ينتقد قرار نقل بعض مباريات الدوري الإسباني إلى أمريكا
  6. في دوري أبطال أوروبا : محمد صلاح الاسرع والسيتي الأكثر إستحواذاً
  7. نقاط قوة وضعف متباينة بين الأندية المرشحة لإحراز دوري أبطال أوروبا
  8. أزمة دفاع تهدد بداية أتلتيكو مدريد في بطولتي الدوري المحلي والقاري
  9. مصلحة الضرائب الاسبانية تسحب اتهامها لخاميس رودريغيز
  10. رئيس يوفنتوس: تعاقدنا مع رونالدو لنصبح الأفضل في العالم
  11. برشلونة يحقق الـ
  12. كاتب سيرة رونالدو: الحب سبب رحيله عن ريال.. وهذا ما يميزه عن ميسي
  13. ساري رابع مدرب يدشن تجربته في الدوري الإنكليزي بـ 5 انتصارات متتالية
  14. ميسي ضمن اهداف بيكهام لتعزيز صفوف إنتر ميامي الأميركي
  15. سيارة إسعاف تستنجد باللاعبين في البرازيل
  16. رونالدو يفتتح رصيده مع يوفنتوس ومرسيليا يواصل صحوته
في رياضة