أعلن صندوق إيليوت الأميركي سيطرته على نادي ميلان الايطالي لكرة القدم، وضخ مبلغ 50 مليون يورو لتأمين "استقرار مالي" في النادي.

وفي بيان وزعه ليل الثلاثاء-الاربعاء، ذكر الصندوق الاميركي انه يتولى السيطرة على النادي بعد فشل المستثمر الصيني لي يونغ هونغ في تسديد الديون المستحقة. وكانت لدى المالك الصيني مهلة انتهت الجمعة 6 تموز/يوليو لتسديد مبلغ 32 مليون يورو مستحقة للصندوق الاميركي الذي أقرضه المال لشراء النادي.

وأعلن صندوق إيليوت ان سيطرته على النادي الايطالي، ستفتح "صفحة جديدة في نادي آ سي ميلان"، واضاف "تتلخص رؤية إيليوت الى ميلان ببساطة على الشكل التالي: تأسيس استقرار مالي وإنشاء ادارة صلبة؛ تحقيق النجاح على المدى الطويل لميلان من خلال التركيز على الأساسيات وضمان أن رأس المال جيد؛ قيادة نموذج أعمال مستدام يحترم لوائح اللعب النظيف في الاتحاد الأوروبي (ويفا)".

ويركز الصندوق على "قياس التحدي والمسؤولية التي تمثلها ملكية هذه المؤسسة العظيمة". 

وكانت ملكية نادي ميلان تعود سابقا لرئيس الوزراء الايطالي السابق سيلفيو بيرلوسكوني، الى ان تم بيع النادي رسميا في 13 نيسان/ابريل 2017 لمستثمرين صينيين بقيادة لي يونغ هونغ مقابل 740 مليون يورو.

على الصعيد الرياضي، فقد أنفق آ سي ميلان مبلغ 200 مليون يورو لشراء لاعبين جدد الصيف الماضي، وهو أنهى الموسم سادسا في الدوري الايطالي الذي احتفظ بلقبه فريق يوفنتوس.

يذكر ان ميلان تلقى ضربة موجعة عندما قرر الاتحاد الاوروبي للعبة استبعاده من المسابقات الاوروبية الموسم المقبل لمخالفته قواعد اللعب النظيف في حين اعلن النادي انه سيستأنف هذا القرار.