أعلن الدراج الاسباني داني بدروسا (هوندا)، وصيف بطل العالم لفئة موتو جي بي ثلاث مرات، الخميس أنه سيعتزل نهاية الموسم الحالي.

وكشف الدراج البالغ 32 عاما، عن قراره خلال مؤتمر صحافي عقد قبيل انطلاق جائزة المانيا الكبرى، المرحلة التاسعة من بطولة العالم، التي تقام على حلبة ساتشيرينغ خلال عطلة نهاية الاسبوع الحالي.

وقال بدروسا والتأثر باد على وجهه "هو قرار أفكر به منذ فترة طويلة".

وتابع "إنه قرار صعب جدا لأنها الرياضة التي أعشقها، ولكن على رغم الظروف الجيدة التي تسمح لي بمتابعة مسيرتي، أشعر أني لا أعيش السباقات بالحماس ذاته مثل قبل، ولديّ حاليا أولويات مختلفة في حياتي".

وأكد الدراج الكاتالوني أنه محظوظ لخوضه هذه التجربة وحصوله على هذه الفرصة و"بامكاني القول أني حققت أكثر مما توقعت وأنا فخور جدا بكل ما أنجزته في هذه الرياضة".

وكان فريق هوندا أعلم دراجه الاسباني في حزيران/ يونيو الماضي أنه سيستبدله بمواطنه خورخي لورنزو، دراج دوكاتي الحالي، في 2019.

ويحتل بدروسا المركز الثاني عشر في الترتيب العام للسائقين بعد ثماني مراحل هذا الموسم، وفي الأعوام الثلاثة الاخيرة تفوق عليه زميله ومواطنه مارك ماركيز المتوج بطلا للعالم أربع مرات في سن الـ 25 عاما.

وبدأ بدروسا مسيرته عام 2001 مع هوندا في فئة 125 سنتم مكعب وتوج بطلا لها عام 2003، ولفئة 250 سنتم مكعب عامي 2004 و2005، كما حل وصيفا لبطل العالم في موتو جي بي أعوام 2007 و2010 و2012.

ويتضمن سجله الفوز في 31 سباقا في "الفئة الملكة"، ولكنه لم يتمكن من الفوز سوى في ست جوائر كبرى منذ العام 2014 .