&قررت تسعة أندية إنكليزية رفع اسعار الاشتراك على جماهيرها من أجل حضور مبارياتها في الموسم الرياضي الجديد (2018-2019) الذي ينطلق في العاشر من شهر أغسطس المقبل.

&وبالرغم من إرتفاع عائدات البث التلفزيوني لمسابقة " البريميرليغ" و التي بلغت خمسة مليارات جنيه استرليني في المواسم الثلاثة القادمة ، إلا ان اندية الدوري الإنكليزي ستواصل رفع اسعار تذاكر مبارياتها ، وهو ما يرهق جيوب جماهيرها التي تواصل حضور مباريات فرقها رغم هذه الإعباء المالية الإضافية على كاهلها مع بداية كل موسم.
&
وكشفت صحيفة "ذا صن" البريطانية عن اسعار اشتراكات الجماهير الراغبة في حضور المباريات الثمانية عشر لكل نادٍ من الأندية العشرين التي ستتنافس على لقب الدوري الإنكليزي في نسخته الجديدة.
&
ومن الملاحظ ان ان الأندية الأربعة الكبار ، لم ترفع اسعار الاشتراك على جماهيرها ، بينما رفعها نادي توتنهام هوتسبير تذاكر مبارياته ، حيث يراهن على هذه الزيادة لتقليص تكاليف بناء ملعبه الجديد فضلا عن انتقال النادي لمصاف الأندية الكبيرة التي تنافس بقوة على لقب الدوري الممتاز في المواسم الأربعة الماضية ، و تواجد اسماء لامعة ضمن صفوفه .
&
و رفع نادي توتنهام هوتسبير سعر الاشتراك لحضور مبارياته إلى 795 جنية استرليني بزيادة قدرها 100 جنية إسترليني ، بينما اعلى زيادة سجلها نادي وولفرهامبتون ، والبالغة 125 جنيه إسترليني ليصبح حضور مبارياته يكلف جيب المشجع نحو 509 جنيه إسترليني.
&
أما نادي مانشستر سيتي فقد قرر هو الآخر زيادة الاشتراك بـ 11 جنيه استرليني ، ليصبح حضور مبارياته يكلف نحو 310 جنية استرليني في الموسم الواحد .
&
كما رفعت أندية فولهام ، وكارديف،و ويست هام يونايتد، و واتفورد ، وكريستال بالاس ، ونيوكاسل ، و ساوثهامبتون اسعار الاشتراك لحضور مبارياتها، حيث تراوحت قيمتها من 20 إلى 50 جنيه استرليني.
&
وحافظت بقية الأندية على ذات الاسعار التي كانت قد أقرتها في الموسم الماضي، حيث تتراوح قيمة الاشتراك من 299 جنيه استرليني إلى 891 جنيه إسترليني ، حيث كان ادنى اشتراك مسجلاً باسم نادي هدرسفيلد تاون بينما اعلى قيمة اشتراك مسجلة باسم نادي أرسنال رغم انه يخرج من سباق الدوري مبكراً و لم يفز باللقب منذ عام 2004.
&
كما نجد 12 نادياً اسعار اشتراكات الحضور لمبارياتها يفوق 500 جنية استرليني& ، إذ تصل إلى 795 جنية إسترليني في مباريات توتنهام ، و 750 جنية إسترليني في مباريات تشيلسي على "الستامفورد البريدج"& ، و 685 جنية إسترليني على "الآنفيلد رود " في مباريات ليفربول ، و 532 جنية إسترليني& على "الأولد ترافورد" في مباريات مانشستر يونايتد الأكثر تتويجاً باللقب بواقع 13 مرة.
&
وتدر اسعار الاشتراكات أرباحاً هامة على الأندية الإنكليزية ، حيث تعتبر احد اقوى الموارد المالية لخزائنها في ظل الرغبة الجامحة التي تحدو الإنكليز لحضور المباريات ومشاهدة لاعبيهم من المدرجات، مما دفع بالعديد من الأندية إلى تجديد ملاعبها لرفع سعة مدرجاتها لحدود قياسية تلبي رغبات الجماهير و ترفع من المداخيل.