أعرب البريطاني أندي موراي عن تفاؤله بعد فوز أول "إيجابي" له في 2019، بتغلبه على الأسترالي جيمس داكوورث في الدور الأول لدورة بريزبين الأسترالية الثلاثاء، بعد غيابه المطول في الأشهر الماضية للإصابة.

وابتعد موراي نحو 11 شهرا بسبب إصابة وعملية جراحية في الورك، وعاد الى الملاعب في منتصف 2018 ليحقق بداية صعبة وغير موفقة الى حد كبير، قبل أن يبتعد مجددا في أيلول/سبتمبر بسبب إصابة في الكاحل.&

وتراجع اللاعب البالغ 31 عاما والمصنف أول عالميا سابقا، الى المركز 240 حاليا في تصنيف اللاعبين المحترفين.

وفي الدور الأول لدورة بريزبين الثلاثاء، حقق موراي فوزا سهلا على داكوورث بنتيجة 6-4 و6-3، على رغم بدايته البطيئة في المباراة.

وقال البريطاني المتوج بثلاثة ألقاب في البطولات الكبرى "في البداية لم أقدم كرة مضرب جيدة، لكن أعتقد أن من الأمور الإيجابية بالنسبة إلي كان أنني تمكنت بشكل تلقائي من القيام ببعض الضربات في مرحلة كنت أقرأ فيها المباراة بشكل جيد، وهو أمر إيجابي بالنسبة لمباراة أولى".

وشدد موراي على أنه لا يزال يشعر ببعض الآلام في الورك الا أن ذلك لا يؤثر بشكل كبير على أدائه، موضحا "تدربت بشكل أكبر وقمت بخوض بعض المجموعات التدريبية هنا، وحظيت بوقت طويل للاعتياد عليه".

أضاف "عندما كنت ألعب في حزيران/يونيو أو تموز/يوليو، كان وركي يؤلمني (...) لم أكن قد تدربت بشكل كاف. لم أكن قد لعبت مباريات لفترة طويلة، ونفسيا كان الأمر صعبا. كنت أركز على هذا الجانب أكثر من اللعب أو التكتيكات. اليوم لم أفكر بذلك (الورك أو الألم) على الإطلاق. كنت أركز على المباراة فقط".

ويخوض موراي مباراته في الدور الثاني ضد الروسي دانييل مدفيديف الذي أعفي من خوض منافسات الدور الأول.

وفي أبرز مباريات هذا الدور الثلاثاء، فاز حامل لقب الدورة الأسترالي نيك كيريوس على الأميركي راين هاريسون بصعوبة 7-6 (7-5)، 5-7 و7-6 (7-5)، في مباراة امتدت ساعتين وثماني دقائق، بينما تغلب الفرنسي جيريمي شاردي على الألماني يان-لينارد شتروف 4-6، 6-3، و6-4.